رئيس الفيدرالي يعلن عن نهج جديد للتضخم قد يبقي معدلات الفائدة منخفضة لفترة أطول

باول يكمل الصورة المتشائمة ويرفع الذهب بسياسة جديدة

aiBANK

وكالات _ أعلن الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه في جاكسون هول عن تحول كبير في السياسة النقدية، قائلاً إنه على استعداد للسماح للتضخم بأن يرتفع أكثر من المعتاد من أجل دعم سوق العمل والاقتصاد الأوسع.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

في خطوة أطلق عليها رئيس مجلس الإدارة جيروم باول “تحديث قوي” لسياسة الفيدرالي، وافق البنك رسميًا على سياسة “استهداف التضخم المتوسط”. وهذا يعني أنه سيسمح للتضخم بالعمل “بشكل معتدل” فوق هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2% “لبعض الوقت” بعد الفترات التي كان فيها دون هذا الهدف.

اضغط لتحميل العدد الحادي والثلاثون من نشرة حابي

وقال باول في تصريحات معدة سلفا: “يجد الكثيرون أنه من غير المنطقي أن يرغب الفدرالي في زيادة التضخم”. “ومع ذلك ، فإن التضخم المستمر في الانخفاض الشديد يمكن أن يشكل مخاطر جسيمة على الاقتصاد.”

وأشار باول إلى أن مستوى سعر الفائدة الذي لا يقيد النمو ولا يدفعه قد انخفض بشكل كبير على مر السنين ومن المرجح أن يظل هناك.

وقال رئيس الفيدرالي إن الوضع “يمكن أن يؤدي إلى انخفاض غير مرغوب فيه في توقعات التضخم على المدى الطويل، والتي بدورها يمكن أن تؤدي إلى انخفاض التضخم الفعلي، مما يؤدي إلى دورة معاكسة للتضخم المنخفض باستمرار وتوقعات التضخم”.

ونتيجة لذلك ، لا يُترك لصانعي السياسات سوى مجال ضئيل لخفض المعدلات في أوقات الضغوط الاقتصادية.

بالإضافة إلى التحول في التضخم، أعلن الفدرالي أيضًا عن تعديل في السياسة يغير منهج التوظيف.

وقال باول: “يعكس هذا التغيير تقديرنا لفوائد سوق العمل القوي، ولا سيما بالنسبة للكثيرين في المجتمعات منخفضة ومتوسطة الدخل”. “قد يبدو هذا التغيير دقيقًا ، لكنه يعكس وجهة نظرنا بأن سوق العمل القوي يمكن أن يستمر دون التسبب في تفشي التضخم.”

هذا وأعرب رئيس الفيدرالي عن قلقه بشأن تأثير جائحة الفيروس التاجي على الأشخاص الأقل قدرة على تحمله ، لذا فإن التغيير إلى اللغة يمثل خطوة لمعالجة الوضع مع تعافي الاقتصاد.

قال باول إن الفيدرالي لن يحدد هدفًا محددًا لمعدل البطالة ولكنه سيسمح بالشروط لإملاء ما يعتبره التوظيف الكامل. وكانت توقعات الفيدرالي السابقة قد توقعت ارتفاع التضخم قبل فترة طويلة من انخفاض 3.5% على مستوى الأجيال الذي ضربته البطالة قبل الوباء ، لكن هذا لم يحدث.

قال رئيس الفيدرالي إن بنك الاحتياطي الفيدرالي لا يزال يعتقد أن نسبة التضخم 2% لا تزال هي الهدف المناسب بمرور الوقت.

وتحدث باول عن فوائد سوق العمل القوي للاقتصاد، خاصة بالنسبة لمجموعات مضطهدة مثل الأمريكان من أصول أفريقية.

وتابع: “لا يمكننا التشديد بما فيه الكفاية على مدى أهمية سوق العمل القوي، فهذا هدف قومي، يتطلب مجموعة من السياسات المتنوعة، إضافة لسياسة الدعم المالية.

أضاف أن الذهب الملاذ الآمن الأمثل في ظل بيئة معدلات الفائدة المنخفضة، وسياسات رفع التضخم. ورأينا اليوم ارتفاعًا غير متوقع في طلبات إعانة البطالة الأمريكية، كما تشير القراءة المنقحة للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي لانخفاض بنسبة -31.7%، رغم ارتفاع هذا عن القراءة السابقة والتوقعات، إلا أن الناتج المحلي الأمريكي ما زال تحت وطأة تراجع عنيف.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

 

الرابط المختصر