كيوكسيا هولدنجز كورب اليابانية تطلب طرح أسهمها في البورصة

aiBANK

وكالات _ تقدمت شركة صناعة الرقائق الإلكترونية اليابانية كيوكسيا هولدنجز كورب اليوم بطلب لطرح حصة من أسهمها للاكتتاب العام بهدف جمع حوالي 81.9 مليار ين (772 مليون دولار) فيما يمكن أن يكون أكبر عملية طرح عام أولي في اليابان خلال العام الحالي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وذكرت كيوكسيا هولدنجز التي كانت تابعة لمجموعة توشيبا كورب وانفصلت عنها في 2018 أنها تعتزم بيع أسهم موجودة واسهم جديدة لتسريع خطة جمع الأموال في ظل صعود سوق الأسهم اليابانية.

اضغط لتحميل العدد الحادي والثلاثون من نشرة حابي

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن الشركة تسستهدف بيع الأسهم بسعر 3960 ين للسهم لتصل قيمتها السوقية الإجمالية إلى 1ر2 تريليون ين.

وتعتزم كيوكسيا الانتهاء من إجراءات تسعير السهم في الطرح العام الأولي خلال سبتمبر المقبل وقبل تنفيذ عملية الطرح في البورصة يوم 6 أكتوبر المقبل.

وستطرح شركة توشيبا وشركة بيانن كابيتال المساهمان الرئيسيان في كيوكسيا جزءا من حصتيهما في عملية الطرح العام الأولي.

يذكر أن شركة توشيبا تأسست في ثمانينيات القرن التاسع عشر، واخترعت رقائق الذاكرة المؤقتة منذ ثلاثة عقود، لكن عانت من الخسائر خلال السنوات الأخيرة حتى اضطرت إلى بيع القطاع إلى مجموعة مستثمرين بقيادة شركة الاستثمار المالي باين كابيتال منذ عامين لسداد خسائرها في شركة صناعة المفاعلات النووية التابعة لها التي أشهرت إفلاسها.

واحتفظت توشيبا بحصة قدرها 40 في المئة من اسهم قطاع الرقائق الإلكترونية الذي تحول إلى شركة منفصلة باسم كيوكسيا.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر