وارن بافيت يضخ 6 مليارات دولار استثمارات بشركات تجارة يابانية

aiBANK

العربية نت _ اشترت مجموعة بيركشاير هاثاواي التابعة لقطب الأعمال الأمريكي وارن بافيت حصصا في 5 شركات يابانية للتجارة لتعزز استثمارات الرجل الذي يعد بوصلة في عالم الاستثمار بقطاع السلع عبر واحدة من أكبر استثماراته على الإطلاق في ثاني أكبر اقتصاد آسيوي بعد الصين.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأظهرت إفصاحات للشركات في سوق المال الياباني، نقلتها وكالة بلومبيرج، الحصص الجديدة التي قام بيركشاير هاثاواي بشرائها في رهان جديد من بافيت على قطاع السلع رغم التبعات السلبية لجائحة كورونا على القطاع والاقتصاد الياباني بوجه عام.

وبلغت قيمة الاستثمارات التي ضخها بافيت في شركات التجارة اليابانية نحو 6 مليارات دولار في وقت قام فيه المستثمرون بسحب نحو 43 مليار دولار من الأسهم اليابانية هذا العام لصالح شركات التكنولوجيا الأمريكية التي تشهد موجة صعود منذ مطلع العام، بحسب بيانات وكالة بلومبيرج.

واستحوذت بيركشاير هاثاواي على حصة تبلغ نحو 5% في شركات إتوتشو كروب وماروبيني كروب وميتسوي وشركاه وسوميتومو كروب على مدار الـ 12 شهرا الماضية في وقت ارتفعت فيه أسهم تلك الشركات بنحو 4% بالمتوسط منذ مطلع العام، فيما ارتفع مؤشر توبكس الياباني القياسي خلال تلك الفترة بنحو 1.9%.

والرهان الجديد لبافيت على شركات السلع لم يكن هو الأول هذا العام، إذ أعلن رجل الأعمال الأمريكي في وقت سابق من الشهر الماضي عن الاستحواذ على أصول تابعة لشركة دومينيون إنيرجي الأمريكية للغاز في صفقة بلغ قوامها نحو 4 مليارات دولار.

واتسمت استثمارات بافيت في زمن كورونا بالحذر الشديد مع تخارجه في وقت سابق من العام الجاري من أسهم شركات الطيران الأمريكية التي تضررت أعمالها بشدة بفعل تبعات جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

اضغط لتحميل العدد الثاني والثلاثون من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر