علي بابا الصينية تكشف عن مصنع شيونشي الرقمي الجديد

aiBANK

شينخوا _ كشفت مجموعة علي بابا الصينية العملاقة للتكنولوجيا عن نموذجها التصنيعي الجديد يوم الأربعاء – مصنع شيونشي الرقمي.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

ويعد مصنع “شيونشي” الرقمي ساحة تنافسية لمستويات تصنيع للمؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم وتعتمد على الذكاء السحابي، ما يتيح الوصول إلى انتاج دفعات صغيرة حسب الاحتياج ومرنة، وفقًا لبيان صحفي للشركة.

اضغط لتحميل العدد الثالث والأربعون من نشرة حابي

ومدعوما بالبنية التحتية للحوسبة السحابية الخاصة بعلي بابا وإنترنت الأشياء، يقدم المصنع الذي يتخذ مدينة هانغتشو مقرا له، سلسلة إمداد تصنيع رقمية من البداية إلى النهاية للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والتي تتيح إنتاجا حسب الطلب والاحتياج بالكامل.

في مرحلة مبكرة، تم تحديد الملابس كنقطة انطلاق لـ شيونشي- وهو قطاع لطالما كانت دورات الإنتاج الطويلة ومستويات المخزون العالية فيه مشكلة للمصنعين الصغار والكبار على حد سواء.

وباستخدام التكنولوجيا الجديدة، مثل توفير الموارد في الوقت الفعلي وتخطيط العمليات والتكلفة واللوجستيات المؤتمتة داخل الشركة ونظام التشغيل التصنيعي لشركة شيونشي، يمكن للمصنع إنتاج طلبات دفعات صغيرة بتكاليف معقولة ومع وقت تسليم أقصر، وبالتالي زيادة كفاءة التصنيع من 25 في المئة إلى متوسط 55 في المئة.

وفقا لما قال آلان وو الرئيس التنفيذي لشركة شيونشي للتكنولوجيا الرقمية التابعة لمجموعة علي بابا، “فإن البيانات هي جوهر التصنيع الجديد، واستغلال البيانات أمر أساسي لاغتنام الفرص الجديدة في التحول في تفضيل المستهلك الشخصية للسلع بدلاً من السلع المنتجة بكميات كبيرة. ويحول التصنيع الجديد الشركات المصنعة التقليدية بذكاء وتكنولوجيا تعتمد على البيانات للتحرك نحو نموذج إنتاج أكثر مرونة معتمدا على الطلب في الوقت الفعلي”.

وقال وو “هذا يسمح للمصنعين التقليديين بتحسين الربحية وتقليل مستويات المخزون مع الاستمرار في تلبية تلك الاحتياجات الشخصية”.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر