بنك مصر يعين شريف البحيري عضوا منتدبا لشركة مصر للابتكار الرقمي

محمد عنتبلي رئيسا لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبنك

CairoBank

أمنية إبراهيم _ كشف عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لنشرة حابي، عن اختيار وتعيين شريف البحيري رئيس قطاعي المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتمويل الإسلامي ببنك مصر، عضوًا منتدبًا لشركة مصر للابتكار الرقمي، التي يستهدف مصرفه من خلالها إطلاق البنك الرقمي، فيما سيتولى هو رئاسة مجلس إدارة الشركة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وتولى شريف البحيري رئاسة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالبنك الحكومي في أبريل 2017، قادمًا من باركليز مصر، وفي أواخر يونيو 2019، تولى مسؤولية التمويل الإسلامي إلى جانب قطاع SMEs، ونجح في زيادة محفظة البنك.

اضغط لتحميل العدد الثامن والأربعون من نشرة حابي

وعلمت نشرة حابي، أن البحيري ترك منصبه ببنك مصر، استعدادًا لتولي مهام الشركة الجديدة التي تسعى لتدشين أول بنك رقمي بالسوق المصرفية المصرية.
وقال المغربي، في تصريحاته لحابي، إنه تم تعيين الدكتور محمد عنتبلي رئيسًا لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ببنك مصر، قادمًا من التجاري وفا بنك إيجيبت، خلفًا لشريف البحيري بعد انتقاله لتولي إدارة شركة “مصر للابتكار الرقمي”.

ومن المقرر أن يتسلم د. محمد عنتبلي مهام عمله كرئيس لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر ببنك مصر، بدءًا من يوم الأحد القادم.

وكشفت جريدة حابي في عددها الصادر بتاريخ 6 سبتمبر الجاري، عن تأسيس بنك مصر شركة جديدة تحمل اسم “مصر للابتكار الرقمي” مملوكة بنسبة 100% للبنك الحكومي، والمستهدف حصولها على ترخيص البنك الرقمي من البنك المركزي المصري، بحسب تصريحات عاكف المغربي نائب رئيس مجلس الإدارة.

ويعد بنك مصر ضمن أوائل البنوك المتقدمة للبنك المركزي المصري، في عام 2019، للحصول على تراخيص لتدشين بنوك رقمية، والتي من المنتظر ظهورها بالسوق خلال فترة قريبة، بعد إقرار قانون البنوك الجديد بشكل نهائي ونشره بالجريدة الرسمية وبدء العمل به، والذي يضم بابًا كاملًا عن أعمال البنوك الرقمية.

ويختلف نموذج البنوك الرقمية عن الفروع الإلكترونية المتواجدة حاليًا بالسوق المحلية والتابعة للبنوك التقليدية، حيث يقدم البنك الرقمي خدماته دون الحاجة لتدشين فروع، كما يتميز بقلة عدد العاملين به، مما يمنحه سرعة وديناميكية أعلى في اتخاذ القرار وإتمام الأعمال.

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في مقابلة مع يورومني أمس الإثنين، إن بنكه يتطلع لتدشين البنك الرقمي خلال الربع الثالث من عام 2021، والذي يعتبره تطورًا هامًّا لبنك مصر وللسوق المصرفية بأكملها.

وأوضح المغربي، أن البنك الرقمي سيعمل كمؤسسة منفصلة، بتكاليف أقل لكل معاملة، وسيركز على الشمول المالي بالإضافة إلى تلبية احتياجات الشباب، مشيرًا إلى أن هذا يأتي بالتزامن مع إطلاق البنك في وقت سابق من هذا الشهر قرضًا رقميًّا بالكامل لعملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أن الشركات الصغيرة والمتوسطة هي القطاع الأهم بالنسبة لبنك مصر والأسرع نموًّا، لافتًا إلى زيادة محفظة قروض القطاع من 2.5 مليار جنيه إلى 38 مليار جنيه في غضون أربع سنوات، بينما ظلت القروض المتعثرة أقل من 1.5%.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا