تعليم وبالم هيلز تؤسسان شركة لإنشاء جامعة باديا بتكلفة 1.6 إلى 1.9 مليار جنيه

CairoBank

حابي _ وقعت شركة تعليم لخدمات الإدارة مع شركة بالم هيلز للتعمير اتفاقية مساهمين لإنشاء شركة تعليمية بهدف تطوير جامعة في مشروع باديا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

يذكر أن شركة تعليم إحدى استثمارات شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية وتمتلك بها حصة مؤثرة غير مباشرة تبلغ 16.5%، فيما يعد مشروع باديا واحدا من أحدث مشروعات شركة بالم هيلز وتقوم بتطويره حاليا غرب القاهرة.

اضغط لتحميل العدد الثامن والأربعون من نشرة حابي

وبموجب الاتفاقية، يتولى الكيان المشترك الجديد تطوير جامعة باديا والتي ستضم العديد من الكليات المتخصصة، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

تستوعب ما يصل إلى 9 آلاف طالب.. وبدء تلقي الطلبات 2022

ومن المتوقع أن يستوعب الحرم الجامعي ما يصل إلى 9 آلاف طالب، بتكلفة استثمارية بين 1.6 و1.9 مليار جنيه، تمول عبر زيادة رأسمال الكيان المشترك والتسهيلات الائتمانية.

وستتوزع الحقوق الاقتصادية في الكيان المشترك بواقع 40% لشركة بالم هيلز، و60% لشركة تعليم.

كلية في العلوم الحيوية باكورة عمل الجامعة الجديدة بالتعاون مع فيينا الطبية الدولية

وستقدم الكلية الأولى في الجامعة الجديدة العلوم الحيوية وذلك بالتعاون مع جامعة فيينا الطبية الدولية MUVI. ومن المتوقع أن تبدأ الكلية في تلقي طلبات التقديم من الطلبة خلال عام 2022.

وتعكف بالم هيلز وتعليم حاليا على التفاوض مع العديد من الجامعات والكليات الدولية لإنشاء فروع لها في جامعة باديا.

يذكر أن شركة سي أي كابيتال واحدة من أكبر المؤسسات الخدمات المالية غير المصرفية، ومنها التأجير التمويلي، التمويل متناهي الصغر، خدمات ترويج وتغطية الاكتتابات، الدمج والاستحواذ، السمسرة في الأوراق المالية، وإدارة الصناديق ومحافظ الأصول المالية والبحوث، وتضم الشركة ما يربو على 1800 موظف.

وتتواجد سي أي كابيتال في نيويورك ودبي بجانب القاهرة، وتتبعها شركات منها كوربليس المتخصصة في التأجير التمويلي والتشغيلي، وريفي المتخصصة في التمويل متناهي الصغر

فيما تأسست شركة بالم هيلز المتخصصة في التطوير العقاري عام 1997، وتقوم الشركة بتطوير مشروعات عقارية في المجتمعات العمرانية الجديدة، وتمتلك محفظة أراضي متنوعة على مساحة تبلغ 41.6 مليون متر متربع، وقطعة بمساحة 5 ملايين متر مربع بالمملكة العربية السعودية. وتطور الشركة وحدات سكنية في شرق وغرب القاهرة، بالإضافة إلى وحدات موسمية في الساحل الشمالي.

بنهاية النصف الأول من 2020، قامت بالم هيلز بتسليم ما يزيد عن 10.9 ألف وحدة سكنية داخل مشاريعها، وتقوم حاليا بتطوير 9 مشروعات ثلاثة منها غرب القاهرة ومثلها شرق القاهرة، ومشروعات بالساحل الشمالي والإسكندرية والعين السخنة، بإجمالي مبيعات تراكمية تتجاوز 15 مليار جنيه. ولدى بالم هيلز 7 مشروعات جديدة، 6 منها بنظام المشاركة في الإيرادات.

يشغل رجل الأعمال ياسين منصور منصب رئيس مجلس الإدارة والمجموعة التنفيذية لشركة بالم هيلز، ويشغل محمود عطالله منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سي أي كابيتال، وحازم بدران منصب الرئيس التنفيذي المشارك، وطارق طنطاوي منصب الرئيس التنفيذي المشارك.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا