مستشفيات كليوباترا تتوقع 50% نموا في الإيرادات بالربع الثالث

CairoBank

رنا ممدوح _ أعلنت مجموعة مستشفيات كليوباترا، عن موجز أداءها المالي والتشغيلي للفترة المالية المنتتهية في 30 يونيو الماضي، حيث رصدت المجموعة نموا في الإيرادات بمعدلات قوية خلال فترتي الربع الثالث من عام 2020 وأول تسعة أشهر من نفس العام، وفقاً لتوقعات الإدارة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وأرجعت كليوباترا ذلك وفقاً لإفصاحها المرسل للبورصة اليوم، إلى تعافي عدد الحالات التي قامت المجموعة بخدمتها في ضوء انخفاض حالات الإصابة بفيروس كوفيد – 19، وما ترتب عليه من التخفيف التدريجي للقيود الاحترازية، فضلا عن نجاح مبادرات الإدارة الرامية إلى زيادة العملاء من المرضى التي تقوم المجموعة بخدمتهم.

اضغط لتحميل العدد الثامن والأربعون من نشرة حابي

وشملت تلك المبادرات تحويل مستشفيات الكاتب وكوينز التابعتين للمجموعة إلى منشأت طبية مجهزة بالكامل حصرياً لعزل وعلاج المصابين بفيروس كوفيد -19، بالإضافة إلى إطلاق مجموعة من الحملات الترويجية مع استحداث باقة من الخدمات الطبية المقدمة من خلال قنوات التواصل الرقمية، وخدمات الاستشارات الطبية المنزلية لتلبية احتياجات المرضى غير القادرين على زيارة مستشفيات المجموعة.

وشهد الربع الثالث من العام الجاري وفقاً لإفصاح كليوباترا، قيام المجموعة باتخاذ سلسلة من الخطوات الاستراتيجية على صعيد تنفيذ خطط النمو المستهدفة، حيث نجحت في توقيع مجموعة من الاتفاقيات الجديدة الهادفة إلى تنمية باقة الخدمات المقدمة والتوسع بأعمالها في مجالات طبية جديدة تتميز بسرعة النمو.
وبالتوازي مع ذلك، أحرزت المجموعة تقدماً ملحوظاً في تنفيذ خطط التطوير والتحول الرقمي المستهدفة.

وفيما يخص أبرز المؤشرات المالية، فقد ارتفعت الإيرادات بمعدل سنوي 15% تقريباً خلال الربع الثالث من عام 2020، وذلك بفضل تعافي عدد الحالات التي قامت المجموعة بخدمتها خلال نفس الفترة، والذي بلغ ذروته خلال شهري أغسطس وسبتمبر، عقب فترة التعافي الملحوظ خلال شهر يونيو والاستقرار النسبي خلال شهر يوليو، علماً بأن الإدارة تتوقع نمو الإيرادات بمعدل يتجاوز 50% خلال الربع الثالث من عام 2020 مقارنة بالربع الثاني من نفس العام.

وخلال أول تسعة أشهر من عام 2020، رصدت المجموعة زيادة الإيرادات بمعدل سنوي 7% مع تسجيل معدلات نمو قوية خلا شهري أغسطس وسبتمبر بما يتماشي مع معدلات النمو الإيجابية التي تنهجها المجموعة.

ورصدت المجموعة عودة هامش الربح الإجمالي وهامش الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك إلى متوسط معدلات النمو المعهودة، بفضل نمو الإيرادات واستمرار جهود المجموعة للتحكم في التكاليف.

وتتوقع كليوباترا نمو صافي الربح خلال فترة الربع الثالث من عام 2020 وأول تسعة أشهر من العام الجاري.

وفيما يخص أبرز المؤشرات التشغيلية:-

– أعلنت المجموعة مطلع سبتمبر الجاري عن توقيع اتفاقية نقل أصول ونشاط شركة مستشفى بداية في مجال الإنجاب والإخصاب المساعد بجمهورية مصر العربية والمملوكة لمؤسسها الدكتور إسماعيل أبو الفتوح إلى شركة جديدة تحت التأسيس ، على أن يبلغ إجمالي حصة مجموعة مستشفيات كليوباترا 60% من رأسمالها بينما تبلغ حصة الدكتور أبو الفتوح نسبة 40% المتبقية.

وأوضحت أن هذه الصفقة سوف تثمر عن إضافة مجال طبي جديد إلى باقة خدمات الرعاية الصحية واسعة النطاق التي تنفرد بها المجموعة فضلاً عن أنها تمثل حجر الأساس الداعم لجهود المجموعة في تطوير قطاع متخصص في تقديم خدمات الأمومة والطفولة.

– قامت المجموعة بتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة EFS والمقرر أن تصبح أكبر شركة متخصصة في إدارة مرافق الرعاية الصحية في البلاد.
وتعتزم المجموعة تعهيد سلسة خمات الضيافة غير الأساسية إلى الكيان الجديد بما في ذلك خدمات الأمن، والنظافة والمطاعم والتنظيف وأعمال الصيانة.

وبموجب هذه الاتفاقية، يبلغ إجمالي حصة مجموعة مستشفي كليوباترا 49% من رأسمال الكيان الجديد، على أن تحصل شركة EFS على الحصة الحاكمة بنسبة 51% المتبقية.

وسوف تقوم شركة EHFS الجديدة التي ستتولى إدارتها شركة EFS بتقديم باقة خدماتها إلى قاعدة واسعة من العملاء، وفق رؤية استراتيجية للتحول إلى أكبر مزود لخدمة إدارة منشآت الرعاية الصحية في المنطقة.

– نجحت المجموعة في إتمام أعمال تطوير الطابقين العاشر والحادي عشر بمستشفي النيل بدراوي التابعة لها، حيث اصبحت تضم حاليا 24 جناحاً مزوداً بأحدث التجهيزات المخصصة لرعاية وراحة العملاء من المرضى.

– أحرزت المجموعة تقدما ملحوظاً على صعيد تنفيذ خطط التحول الرقمي، حيث نجحت في إطلاق نظام المعلومات الصحية ونظام تخطيط الموارد بمستشفياتها التابعة كليوباترا والقاهرة التخصصى وكوينر، بالإضافة إلى شبكة العيادات التابعة في شرق وغرب القاهرة.

ومن خلال الربع الثالث من عام 2020، بدأت المجموعة في تطبيق النظام المذكور في مستشفي الشروق والنيل بدراوي، مع تطلعها إلى إتمام التحول إلى النظام الجديد خلال عام 2021.

وبالتوازي مع ذلك واصلت المجموعة عن إدخال المزيد من التطويرات على منصتها الرقمية الافتراضية، والتي تنفرد حالياً بباقة واسعة ومتنوعة من الخدمات المقدمة، علما بأن المنصة تشهد إقبالا واسعا من العملاء على خلفية انتشار فيروس كوفيد -19.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا