تأكيدا لإنفراد حابي.. بالم هيلز وتعليم تعلنان إنشاء جامعة باديا

aiBANK

حابي _ في تأكيد لإنفراد حابي في نشرتها اليومية رقم 49 الصادرة صباح اليوم، أعلنت كل من شركة بالم هيلز للتعمير وشركة تعليم لخدمات الإدارة توقيع اتفاقية مساهمين لإنشاء شركة تعليمية بهدف تطوير جامعة في مشروع باديا.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

يذكر أن شركة تعليم إحدى استثمارات شركة سي أي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية وتمتلك بها حصة مؤثرة غير مباشرة تبلغ 16.5%، فيما يعد مشروع باديا واحدا من أحدث مشروعات شركة بالم هيلز وتقوم بتطويره حاليا غرب القاهرة.

اضغط لتحميل العدد الثامن والأربعون من نشرة حابي

وبموجب الاتفاقية، يتولى الكيان المشترك الجديد تطوير جامعة باديا والتي ستضم العديد من الكليات المتخصصة، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

ومن المتوقع أن يستوعب الحرم الجامعي ما يصل إلى 9 آلاف طالب، بتكلفة استثمارية بين 1.6 و1.9 مليار جنيه، تمول عبر زيادة رأسمال الكيان المشترك والتسهيلات الائتمانية.

وستتوزع الحقوق الاقتصادية في الكيان المشترك بواقع 40% لشركة بالم هيلز، و60% لشركة تعليم.

وستقدم الكلية الأولى في الجامعة الجديدة العلوم الحيوية وذلك بالتعاون مع جامعة فيينا الطبية الدولية MUVI. ومن المتوقع أن تبدأ الكلية في تلقي طلبات التقديم من الطلبة خلال عام 2022.

وتعكف بالم هيلز وتعليم حاليا على التفاوض مع العديد من الجامعات والكليات الدولية لإنشاء فروع لها في جامعة باديا.

يذكر أن شركة سي أي كابيتال واحدة من أكبر المؤسسات الخدمات المالية غير المصرفية، ومنها التأجير التمويلي، التمويل متناهي الصغر، خدمات ترويج وتغطية الاكتتابات، الدمج والاستحواذ، السمسرة في الأوراق المالية، وإدارة الصناديق ومحافظ الأصول المالية والبحوث، وتضم الشركة ما يربو على 1800 موظف.

وتتواجد سي أي كابيتال في نيويورك ودبي بجانب القاهرة، وتتبعها شركات منها كوربليس المتخصصة في التأجير التمويلي والتشغيلي، وريفي المتخصصة في التمويل متناهي الصغر

فيما تأسست شركة بالم هيلز المتخصصة في التطوير العقاري عام 1997، وتقوم الشركة بتطوير مشروعات عقارية في المجتمعات العمرانية الجديدة، وتمتلك محفظة أراضي متنوعة على مساحة تبلغ 41.6 مليون متر متربع، وقطعة بمساحة 5 ملايين متر مربع بالمملكة العربية السعودية. وتطور الشركة وحدات سكنية في شرق وغرب القاهرة، بالإضافة إلى وحدات موسمية في الساحل الشمالي.

بنهاية النصف الأول من 2020، قامت بالم هيلز بتسليم ما يزيد عن 10.9 ألف وحدة سكنية داخل مشاريعها، وتقوم حاليا بتطوير 9 مشروعات ثلاثة منها غرب القاهرة ومثلها شرق القاهرة، ومشروعات بالساحل الشمالي والإسكندرية والعين السخنة، بإجمالي مبيعات تراكمية تتجاوز 15 مليار جنيه. ولدى بالم هيلز 7 مشروعات جديدة، 6 منها بنظام المشاركة في الإيرادات.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر