عاجل..السويس للأسمنت توافق على الاستحواذ حتى 100% من أسمنت بورتلاند طرة بسعر 7.18 جنيه للسهم

شطب أسهم الشركة المستهدفة بالعرض اختياريا من البورصة

aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة شركة السويس للأسمنت في جلسته المنعقدة أمس، على تقديم عرض شراء بغرض الاستحواذ على حتى 100% من رأس المال المصدر لشركة أسمنت بورتلاند طرة المصرية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وحددت الشركة وفقاً لإفصاحها المرسل للبورصة اليوم، سعر السهم بعرض الشراء عند 7.18 جنيه.

اضغط لتحميل العدد الثامن والأربعون من نشرة حابي

وقررت أن يتم شطب أسهم الشركة المستهدفة بالعرض شطباً اختيارياً من البورصة المصرية فور تنفيذ عملية عرض الشراء سالفة الذكر عملا بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

جاء ذلك في ضوء رغبة شركة هايدلبرج سيمنت فرانس أس.أيه.أس وهي الشركة الأم لشركة سيمون فرانسيه التي تمتلك بصورة مباشرة وغير مباشرة 55.08% من أسهم الشركة حتى تاريخة، في تقديم عرض شراء على أسهم الشركة.

ولما كانت الشركة مساهم بنسبة 66.12% من رأس المال المصدر لشركة أسمنت بورتلاند طرة المصرية اقترح ممثلو الشركات التابعة لمجموعة هايدلبرج في مجلس إدارة الشركة أن تقدم شركة السويس للأسمنت عرض شراء – حفاظاً على مصلحة مساهمي شركة السويس للأسمنت- بغرض الاستحواذ على حتى 100% من رأس المال المصدر لشركة أسمنت بورتلاند طرة المصرية – الشركة المستهدفة بالعرض-، على أن يتم شطب أسهم الشركة المستهدفة بالعرض شطباً احتيارياً من البورصة المصرية فور تنفيذ عملية عرض الشراء.

ووافق مجلس الإدارة على تفويض خوسية ماريا العضو المنتدب للشركة في تمثيل الشركة والتعامل نيابة عنها أمام الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي وكافة الجهات الحكومية وغير الحكومية الأخرى المختصة فيما يتعلق بعملية عرض الشراء، وله في ذلك التوقيع على كافة المستندات والأوراق والإعلانات وتقديم وسحب ملف عرض الشراء وتحديد شروطة وتعديلها وله الحق في تفويض الغير في كل أو بعض ما ذكر.

كما وافق مجلس الإدارة على تفويض مكتب ذور الفقار وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة في تمثيل الشركة والتعامل نيابة عنها أمام الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي وكافة الجهات الحكومية وغير الحكومية الاخرى المختصة فيما يتعلق بعملية عرض الشراء.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر