الأسهم اليابانية تغلق عند أعلى مستوى في أسبوع بعد عودة ترامب إلى البيت الأبيض

aiBANK

رويترز _ أغلقت الأسهم اليابانية قرب أعلى مستوى في أسبوع الثلاثاء، إذ تحسن الإقبال على المخاطرة بعد أن عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى البيت الأبيض عقب تلقيه علاجا في مستشفى من كوفيد-19، مما قلص المخاوف بشأن الضبابية السياسية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وارتفع المؤشر نيكي القياسي 0.52 بالمئة إلى 23433.73 نقطة، بينما ربح المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.52 بالمئة إلى 1645.75 نقطة. ولم يسجل المؤشران هذه المستويات منذ 30 سبتمبر.

اضغط لتحميل العدد الثالث والخمسون من نشرة حابي

واقتفى المستثمرون أثر الإغلاق الإيجابي لوول ستريت الليلة الماضية حين ارتفعت المؤشرات الرئيسية بقوة بفضل آمال التحفيز ونبأ عودة الرئيس ترامب إلى البيت الأبيض بعد ثلاث ليال قضاها في المستشفى.

وصعدت أسهم التكنولوجيا وأشباه الموصلات اليابانية إذ استفادت من ارتفاع المؤشر ناسداك أكثر من اثنين بالمئة الليلة الماضية.

وصعد سهم مجموعة سوفت بنك 2.41 بالمئة بينما أغلق سهم ديسكو كورب مرتفعا 1.74 بالمئة.

وربح سهم باناسونيك ما يزيد عن اثنين بالمئة وأغلق سهم تويوتا موتور مرتفعا 0.71 بالمئة بعد أن قال مشروعهما المشترك للبطاريات إنه سيؤسس خط إنتاج في غرب اليابان لصنع وحدات طاقة ليثيوم-أيون للسيارات الهجينة بدءا من 2022.

ومن بين الأسهم التي سجلت أداء يفوق سائر السوق هينو موتورز الذي قفز 6.36 بالمئة بعد أن قالت تويوتا أمس الاثنين إن الشركتين ستطوران على نحو مشترك شاحنة كهربائية للخدمة الشاقة تعمل بخلايا الوقود في سوق أمريكا الشمالية.

ونزل سهم مجموعة بورصة اليابان، التي تملك بورصة طوكيو، 3.29 بالمئة بعد أن قالت البورصة إنها عينت أربعة أعضاء خارجيين بمجلس الإدارة في لجنة للتحقيق في عطل للتداولات الأسبوع الماضي.

كما نزل سهم فوجيتسو لتطوير الأنظمة 0.7 بالمئة إذ تواصل الشركة فحص سبب العطل.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر