ENB2021_900x90

بلوم مصر يتأهب لإجراء عرض تقديمي لمسؤولي ABC الأربعاء المقبل

الإمارات دبي الوطنى ينتهي من الفحص ويستعد لإعداد العرض المالي

CairoBank

ترجيحات بإتمام البنك البحريني أعمال الفحص بختام الأسبوع القادم

أمنية إبراهيم _ علمت نشرة حابي، من مصادر على صلة وثيقة بصفقة بيع بنك بلوم مصر، إن رؤساء القطاعات بوحدة البنك اللبناني بمصر يستعدون لعقد عرضا تقديميا Presentation عن أعمال القطاعات والمحافظ لمسؤولي بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC، ضمن عمليات الفحص النافي للجهالة.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وأضافت المصادر أنه من المقرر تنظيم العرض التقديمي للقائمين على عمليات الفحص من بنك المؤسسة العربية المصرفية يوم الأربعاء المقبل.

وقالت المصادر، إن بنك الإمارات دبي الوطني انتهى من أعمال الفحص النافي للجهالة قبل نحو أسبوع، وسيبدأ في تحديد عرضه المالي تمهيدا لتقديمه بعد انتهاء منافسه البنك البحريني من أعمال الفحص.

وأوضحت المصادر أن بنك ABC بدأ عمليات الفحص النافي للجهالة الخميس قبل الماضي، ومن المرجح إتمام كافة الأعمال والإجراءات الخاصة بالفحص بنهاية الأسبوع المقبل، إذ أن العملية تتم بوتيرة أسرع نظرا لجاهزية ملف بيع وحدة بلوم في مصر.

كان محافظ البنك المركزي، طارق عامر، قد قال في تصريح خاص لبوابة حابي جورنال الخميس الماضي، إن البنك المركزي، كعادته، والمحافظ ملتزمان التزاما تاما بحقوق العاملين في البنوك المندمجة وذلك بالنظر لموظفي بنك بلوم اللبناني في مصر، مؤكدا أن هذا الأمر مسؤولية أصيلة للبنك المركزي.

وجاء ذلك بعد تقدم عدد من موظفي بنك بلوم مصر بقائمة مطالب للبنك المركزي للحفاظ على حقوقهم القائمة وتوثيقها بالصورة التي تضمن عدم المساس بها بعد إتمام عملية البيع والتي من المرجح أن يترتب عليها دمج بلوم مصر في البنك التابع للطرف المشتري.

وكانت حابي قد انفردت بمختلف مراحل سباق الاستحواذ على بنك بلوم مصر، بداية من دراسة بنك الإمارات دبي الوطني خوض المنافسة على شراء وحدة بلوم اللبناني في مصر، وتطورات موافقات عملية الفحص، ثم دخول ABC حلبة السباق.

وكانت مصادر وثيقة الصلة بملف الاستحواذ على بلوم مصر، قد قالت لحابي إن بنك المؤسسة العربية المصرفية مهتم بالصفقة سعيًا إلى توسيع دائرة انتشاره في السوق المصرية، التي تعد واحدة من أبرز الأسواق التي تعمل بها المجموعة البحرينية، والتي لها تواجد محلي عبر بنك ABC مصر.

وفي إفصاحين منفصلين، أكدت كل من مجموعة بلوم اللبنانية، ومجموعة بنك الإمارات دبي الوطني يومي 11 و13 أغسطس، ما انفردت به نشرة حابي على مدار 3 أعداد متتالية، وفي 8 سبتمبر أكدت مجموعة ABC بدء مناقشات أولية للاستحواذ على بلوم.

يعتبر بنك ABC في مصر، إحدى الشركات التابعة لمجموعة ABC، ووفقًا لموقعه الإلكتروني، يوجد لدى البنك 27 فرعًا و83 جهاز صراف آلي منتشرًا في جميع أنحاء مصر.

إضغط لتحميل العدد الخامس والخمسون من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر