الحكومة تتجه نحو الشراكة مع القطاع الخاص في منظومة التأمين الصحي

وزير المالية: الهدف تقديم رعاية صحية بجودة فائقة لكافة أفراد المجتمع

aiBANK

فاروق يوسف _ قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن الحكومة تسعى نحو الشراكة مع القطاع الخاص لاسيما في هيئة منظومة التأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن هذا التعاون سيضمن نجاح الدولة في تحقيق أهداف الرعاية الصحية.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأوضح خلال كلمته بالملتقى الإقليمي السادس للتأمين الطبي والرعاية الصحية، أن التعاون مع شركات التأمين الطبي والرعاية الصحية، سينحصر في أشكال مختلفة منها الاستفادة من شبكة الوحدات الصحية التي يمتلكها القطاع الخاص، ومراكز الأشعة والتحاليل والمستشفيات، بالإضافة إلى الاستفادة من خبراتها في التكنولوجيا في هذا المجال، ليشمل تحقيق تنظيم الخدمة والإدارة.

وأكد، أن نجاح هذا النظام سيتمثل في قدرته في تقديم خدمة رعاية صحية ذات جودة عالية وبمرونة فائقة لكافة شرائح المجتمع، وذلك من خلال التعاون مع شركات القطاع الخاص.

وأشار أن أن الحكومة خصصت 110 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجاري للإنفاق على الصحة وخدماتها، مضيفًا : “لو ضاعفنا هذا المبلغ مش كفاية على الصحة”.

ولفت إلى أن شركات الرعاية الصحية والتأمين الطبي ستكون شريكًا أساسيًا خلال الفترة المقبلة، والحكومودة ستتعامل مع الشركات التي تستفي الاشتراطات الموجودة.

إضغط لتحميل العدد الخامس والخمسون من نشرة حابي

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر