البنك التجاري الدولي يوافق على زيادة رأسماله إلى 19.7 مليار جنيه

إقرار تغييرات في تشكيل مجلس الإدارة رهن موافقة البنك المركزي

CairoBank

رنا ممدوح – وافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي – مصر، في جلسته المنعقدة أمس، على التغيرات التي طرأت على تشكيل المجلس التي تتلخص في تعيين عضو جديد غير تنفيذي، مستقل، وهو جاي مايكل باسلو.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

وبحسب إفصاح البنك المرسل للبورصة اليوم، فقد تم اختيار باريس داتاترايا سوكتانكار عضو مجلس إدارة غير تنفيذي من قبل شركة فيرفاكس القابضة للخدمات المالية لتمثيل استثمارات الشركة التابعة المملوكة بالكامل لفيرفاكس والتي ببلغ إجمالي نسبة مساهمتها بالبنك 6.55%، تمهيدا للعرض على البنك المركزي المصري للحصول على موافقته في هذا الشأن.

اضغط لتحميل العدد السادس والخمسون من نشرة حابي

يأتي ذلك خلفا لبيجان خوسر وشاهي الذي تنحى عن منصبه كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي بعد إتمام ست سنوات كعضو غير تنفيذي التزاما بقرار البنك المركزي المصري فيما يخص تعليمات حوكمة البنوك.

وسيقوم المجلس بإحاطة الجمعية العامة في أول اجتماع قادم لها بالتعديلات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة منذ أخر اجتماع منعقد.

كما وافق مجلس الإدارة أيضا على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للبنك بما يعكس زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 14.776.813 مليار جنيه إلى 19.702.417 مليار جنيه.

والزيادة التي تبلغ قدرها 4.925.604 مليار جنيه ممولة من الاحتياطي العام، ومن المقرر توزيع الأسهم الناتجة عن الزيادة مجانا على المساهمين بواقع سهم لكل 3 أصليين، مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين، وذلك تنفيذا لقرار الجمعية العامة العادية للبنك المنعقدة بتاريخ 15 مارس الماضي، على أن يتم هذا بعد استيفاء البنك لكافة الموافقات اللازمة.

كما وافق المجلس على تفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ تلك الزيادة وله الحق في تفويض الغير في ذلك.
مع مراعاة قواعد القيد والشطب والإجراءات التنفيذية لها بالبورصة المصرية.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا