إبراهيم عشماوي: 5 بنوك في مكاتب السجل التجاري ومشاركة في عمليات التطوير

القائمة تضم بنك مصر والتجاري الدولي والقاهرة والإسكندرية وأبوظبي التجاري

المنصور- سيارات
aiBANK

فاروق يوسف _ كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ومساعد أول وزير التموين لشؤون التجارة والاستثمار، عن تواجد ٥ بنوك في مكاتب السجل التجاري كافة بأنحاء الجمهورية، وهي: بنك مصر، والبنك التجاري الدولي، والقاهرة، والإسكندرية، وأبوظبي التجاري.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأضاف عشماوي في تصريحات لنشرة حابي، أن الجهاز أطلق حتى الآن 7 مكاتب للسجل التجاري في شكلها الجديد، خاصة بعد إجراء عمليات التطوير والميكنة، كان آخرها في محافظة السويس، ومن المقرر افتتاح 3 مقرات جديدة خلال العام الجاري ليصبح إجمالي ما تم تطويره 10 فروع.

اضغط لتحميل العدد الستون من نشرة حابي

3 مكاتب جديدة خلال العام الجاري.. وإتمام الميكنة لفروع الجمهورية كافة خلال 3 سنوات

وأكد، أن موازنة الجهاز والوزارة لن تتكلف سوى القليل للقيام بعمليات التطوير، لافتًا إلى أنه من المستهدف الانتهاء من تطوير مكاتب السجل التجاري كافة بالجمهورية خلال 3 سنوات.

وأشار إلى أن مشاركة القطاع المصرفي ستكون بمثابة قيمة مضافة للخدمات المقدمة كافة، كما ستسهل إنشاء منظومة الرقم القومي للمنشآت التجارية.

وأوضح عشماوي في تصريحات سابقة أن السجل الموحد سيتيح للقطاع المصرفي من خلال قاعدة البيانات إمكانية عمل دراسات وتقارير حول اقتصاد السوق مع إمكانية زيادة عدد العملاء الذين يتم التعامل معهم حيث يوفر السجل التجاري معلومات وبيانات عن نشاط المؤسسة وروؤس أموال الشركات والمساهمين ومكان نشاط المؤسسة وطبيعة النشاط، خاصة أنه يوجد أكثر من 35 طبيعة نشاط.

وأضاف عشماوي، أنه وفقًا للسجل التجاري يوجد أكثر من 4 ملايين منشأة يقوم الجهاز المصرفي بالتعامل مع 400 ألف فقط، ما يمثل 10% من الإجمالي.

يذكر أن الخدمات المقدمة للقطاع المصرفي تشمل التحقق من بيانات المنشأة بالسجل التجاري، والبحث والاستدلال عن القيد بالسجل التجاري، وإنشاء فرع سجل تجاري مميزة ملحقة بالبنوك لتأدية جميع خدمات السجل التجاري .

وتتضمن عوائد الخدمة الاستعلام والتحقق من بيانات أعمال الرهون من قيد وما طرأ عليه من تعديلات للمنشأت التجارية المقيدة بالسجل التجاري، عملًا بمواد القانون رقم 11 لسنة 1940 والخاص ببيع المحال التجارية ورهنها، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى قاعدة أوسع من العملاء وتمويل وتعزيز العديد من المشروعات في مختلف القطاعات بعد قيدهم بالسجل التجاري.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر