وزيرة التجارة: تيسيرات عديدة للراغبين في شراء الوحدات الصناعية

جامع: متعاقدون مع 8 بنوك لإتاحة خدمات تمويلية

CairoBank

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إنه تم طرح 1657 وحدة في 7 مناطق صناعية من إجمالي 13 منطقة، وسيتم طرح باقي الوحدات قرب نهاية العام.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

أضافت خلال مؤتمر صحفي عقد منذ قليل، أن هذه الوحدات كائنة في محافظات: الإسكندرية، والغربية، وبني سويف، والبحر الأحمر، وسوهاج، والمنيا والأقصر.

اضغط لتحميل العدد الحادي والستون من نشرة حابي

وأشارت وزيرة التجارة إلى أن مساحات هذه الوحدات مختلفة ومتنوعة تبدأ من 48 متر، وتنهي إلى 800 متر، موضحة، أنه من المتاح الحصول على أكثر من وحدة بحد أقصى 8 وحدات وفقًا لطبيعة النشاط.

ولفتت إلى أن هذه الوحدات كاملة المرافق، وبها جميع الاشتراطات، ومهيأة للحصول عليها بالترخيص.

وقالت وزيرة التجارة، أن من خلال طرح هذه الوحدات تم تيسير الكثير من المستندات والمتطلبات، كان أهمها خفض سعر كراسة الشروط من 3000 جنيه إلى سعر يتراوح ما بين 300 و500 جنيه.

أضافت أن المصاريف الخاصة بعمليات الترسية والخدمات المقدمة، أصبحت بدون مقابل، بالإضافة إلى تخفيض مقدم جدية الحجز من 50 ألف جنيه إلى 10 آلاف جنيه، وهذه مؤشرات الغرض منها إتاحة أكبر قدر من التيسيرات لأصحاب المشروعات للحصول على هذه المجمعات.

ونوهت وزيرة التجارة والصناعة، إن مبادرة إنشاء المجمعات الصناعية الغرض الأساسي منها هو إتاحة فرص عمل للشباب.

وأشارت إلى أن هناك تيسيرات تمويلية مقدمة من خلال التعاون مع 8 بنوك يتم إتاحة خدمة تمويلية لتقسيط الوحدة أو تمويل شراء الآلات والمعدات في حالة الرغبة في التملك، بفائدة بسيطة.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر
اقرأ ايضا