كايرو ثري إيه تستثمر ملياري جنيه في الدواجن والطحن

aiBANK

فهد حسين – كشفت مجموعة كايرو ثري إيه، عن استثمارات جارية بقيمة ملياري جنيه موزعة على قطاعات الدواجن، والطحن وامتلاك وإدارة موانئ خارج مصر.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأوضح طارق الحلبي الرئيس التنفيذي للمجموعة، في مؤتمر اليوم الأحد، للإعلان عن التعاقد مع “هبرد العالمية” على سلالة دواجن جديدة عالية الإنتاج، أن إجمالي استثمارات كايرو ثري إيه بلغت نحو 6 مليارات جنيه داخل مصر وخارجها.

اضغط لتحميل العدد السبعون من نشرة حابي

ومن جانبها قالت منى محرز رئيس مجلس إدارة شركة كايرو ثري إيه للدواجن، إن حجم إنتاج الدواجن في مصر يبلغ 4 ملايين دجاجة يوميًّا بمتوسط إنتاج سنوي نحو 1.4 مليار دجاجة سنويًّا، مما يحقق أكثر من 97% من الاحتياج المحلي.

وأكدت “محرز”، أن مشروعات الشركة تتوافق مع توجهات الدولة في تنمية القطاعات الإنتاجية كافة والعمل على تلبية احتياجات السوق المحلية والنهوض بصناعة الدواجن، لا سيما في ظل خطة الدولة لإنتاج 2.6 مليار دجاجة سنويًّا بحلول عام 2030.

وفي سياق متصل كشف الدكتور أمير إسكندر الرئيس التنفيذي لشركة كايرو ثري إيه للدواجن، عن تطورات مشروع كايرو ثري إيه الجديد -المدينة الداجنة- والذي يتضمن جميع مراحل تنمية الثروات الداجنة بداية من تربية جدود الدواجن وحتى تقديم منتج عالي الجودة لمائدة المستهلك، كما يقام على مساحة 27 ألف فدان في مدينة الواحات، ويستهدف إنتاج 60 ألف طن لحم كمرحلة أولى سنويًّا إلى السوق المحلية بحلول عام 2022 بإجمالي استثمارات تتجاوز 3 مليارات جنيه.

وعن التعاقد مع “هبرد العالمية” أوضح إسكندر، أن شركة كايرو ثري إيه، تمتلك رؤية واضحة في صناعة الدواجن تقوم على محورين؛ الأول الجودة، وهو ما يتحقق في انتقاء سلالة هبرد أفيشنسي بلس، والتي تتميز بمعدلات إنتاج مرتفعة عبر جميع حلقات الإنتاج.

وأضاف أن المحور الثاني هو المساهمة في تحقيق خطط الدولة لخفض معدلات الاستيراد والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والمساهمة في رفع معدلات الصادرات وتحقيق أعلى معدلات الربحية لمربي الدواجن وتغطية الطلب المحلي المتزايد.

وأكد أيمن الجميل، رئيس مجلس إدارة مجموعة كايرو ثري إيه، أن المجموعة استطاعت التحول من شركة متخصصة في تجارة السلع الزراعية إلى مجموعة متخصصة في المجال الغذائي بوجه عام، واخترقت من خلال شركاتها التابعة العديد من أسواق التصدير.

ومن جانب آخر أكد حماد حماد ممثل شركة “هبرد” في مصر والشرق الأوسط، على أهمية سلالة هبرد إفيشنسي بلس، والتي انضمت لعائلة كايرو ثري إيه، مؤكدًا أن هذه السلالة تتميز بمواصفات وراثية جديدة كبديل لجميع سلالات هبرد المتعارف عليها في السوق المصرية.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر