البنك الأهلي يضخ 1.5 مليار جنيه لصالح 20 فندقا

يحيى أبو الفتوح: أصدرنا موافقات ائتمانية بقيمة 3 مليارات جنيه لم تصرف بعد

aiBANK

أمنية إبراهيم _ كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، عن صرف مصرفه تمويلات بقيمة تجاوزت 1.5 مليار جنيه لصالح 20 فندقًا، ضمن مبادرة البنك المركزي المصري لدعم القطاع السياحي، وذلك منذ اندلاع أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

إضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقال نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريحات لنشرة حابي، إن البنك أصدر موافقات ائتمانية بقيمة تصل إلى 3 مليارات جنيه، لصالح عدد من الفنادق والشركات السياحية لم يبدأ صرفها بعد، بهدف إعادة تأهيل وتطوير الأصول السياحية.

اضغط لتحميل العدد الثاني والسبعون من نشرة حابي

وأضاف أبو الفتوح، أن هناك إقبالًا ملحوظًا من قبل الشركات العاملة بالسياحة، للحصول على تمويلات تحت مظلة مبادرة البنك المركزي ذات العائد 8% متناقصًا، والتي تهدف إلى دعم قطاع السياحة لتمويل إحلال وتجديد مجموعة واسعة من الأصول منها: فنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي وتمويل رأس المال العامل والمرتبات، وذلك رغم الظروف المفاجئة التي مر بها القطاع من جراء تداعيات أزمة كورونا العالمية.

وأكد أبو الفتوح، أن البنك الأهلي المصري يولي اهتمامًا خاصًّا بقطاع السياحة الذي واجه تحديات عدة على مدار السنوات الماضية، ونجح في التعافي، إلى أن جاءت أزمة كورونا العالمية، مشيرًا إلى حرص مصرفه لعب دور حيوي ومؤثر في مبادرات البنك المركزي التمويلية، لتحقيق الأهداف المرجوة.

وكان البنك المركزي المصري، قد أعلن مطلع عام 2020، عن زيادة قيمة مبادرة دعم قطاع السياحة لتمويل عمليات إحلال وتجديد الفنادق وأساطيل النقل السياحي، إلى 50 مليار جنيه بدلًا من 5 مليارات جنيه، بفائدة متناقصة 10% تم خفضها بعد ذلك إلى 8%، على خلفية إقرار لجنة السياسة النقدية بالمركزي خفضًا استثنائيًّا في أسعار الفائدة الأساسية في اجتماع طارئ منتصف شهر مارس الماضي، ضمن حزمة إجراءات استباقية لمواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسمح البنك المركزي في 24 مارس الماضي، للبنوك بمنح تسهيلات ائتمانية، ضمن مبادرة 50 مليار جنيه للقطاع السياحي، تسدد على مدة حدها الأقصى عامان، بالإضافة إلى فترة سماح لا تزيد على 6 أشهر تبدأ من تاريخ المنح يتم خلالها رسملة العوائد، بغرض سداد الرواتب والأجور والالتزامات القائمة لدى الموردين وأعمال الصيانة.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر