المعهد المصرفي ينتهي من إعداد دراسة تحديد المهارات المستقبلية للقطاع البنكي

aiBANK

حابي – انتهى فريق العمل بإدارة البحوث والتوعية بالمعهد المصرفي المصري (EBI)، الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، من إعداد أول دراسة حول مستقبل الجدارات والمهارات بالقطاع المصرفي المصري.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وذكر بيان اليوم الأربعاء، أن المعهد عقد ندوة تحت عنوان “مستقبل الجدارات والمهارات في القطاع المصرفي المصري”، للوقوف على المهارات المستقبلية للقطاع المصرفي، ومن ثم، البدء في إعداد وتطوير العاملين بالقطاع لاكتساب تلك المهارات.

وشارك بالندوة كلاً من عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، واستعرض خلال كلمته أهم نتائج وتوصيات الدراسة مسلطا الضوء على احتياج القطاع المصرفي المستمر إلى الكوادر البشرية التي تتمتع بالمهارات المتنوعة والأداء المهني المتميز، والدكتور محمود الخطيب، أستاذ إدارة الموارد البشرية ورئيس قسم إدارة الأعمال السابق بكلية التجارة بجامعة حلوان، والذي ناقش أهم الكفاءات الخاصة بقادة البنوك والمتخصصين في مجال إدارة الموارد البشرية، ومدحت المدني مؤسس شركة “برومارك” لاستشارات الموارد البشرية والتطوير المؤسسي، وتطرق إلى مقتضيات عمل الموارد البشرية لمواكبة ما يمليه مستقبل العمل من التغيير في التصميم الوظيفي والكفاءات المطلوبة، وأيضا حماية الصحة المؤسسية.

وقال عبد العزيز نصير: “تم عقد هذه الندوة لتشجيع القائمين على إدارة الموارد البشرية ومتخذي القرار بالقطاع المصرفي لمراجعة ممارسات التوظيف والتقييم لديهم، والتفكير الصحيح في كيفية دعم الجهود التي تستهدف تعزيز فاعلية الموارد البشرية وقدراتها”.

وركزت الندوة على الموارد البشرية ودور القادة والمديرين بالقطاع المصرفي لتطوير مهارات العاملين بما يتناسب مع المستجدات.

وناقش المتحدثين رؤية القائمين على إدارة الموارد البشرية بالبنوك المصرية حول الاحتياجات المستقبلية للوظائف في القطاع المصرفي.

وأكد نصير أن سوق العمل المصرفي يشهد تحولات جذرية ناتجة عن تأثير التطورات التكنولوجية المباشرة وغير المباشرة على طبيعة الوظائف والمهام داخل إدارات البنوك المختلفة، بالإضافة إلى تأثيرها على هيكل الجدارات والكفاءات والمهارات حالياً ومستقبلا.

اضغط لتحميل العدد السادس والسبعون من نشرة حابي

وأوضح أن العلاقة بين التكنولوجيا الحديثة والوظائف علاقة تكامل، فالتكنولوجيا تقود نمو الأعمال، وتخلق أدوارا ومهاما جديدة بمهارات وجدارات مختلفة.

وبحسب ما أورده البيان، يعد مستقبل ومنهج الكفاءة والجدارة في العمل في القطاع المصرفي من الموضوعات الحديثة التي تهتم بها المؤسسات العالمية ولها علاقة مباشرة بإدارة الموارد البشرية، وهنا يأتي دور المعهد المصرفي المصري تجاه الكوادر الشابة لإطلاعهم على أفضل الممارسات العلمية والمعرفة المطلوبة لتطوير وتنفيذ الكفاءات والجدارات الوظيفية الخاصة بمؤسساتهم بما يحقق أهدافها الاستراتيجية.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر