يحيى زكي: بدء عمل محطة تداول السيارات في المنطقة الاقتصادية يناير المقبل

نستهدف تطبيق إعادة هيكلة إدارية للوصول إلى منظومة الشباك الواحد

aiBANK

فاروق يوسف وفهد حسين _ قال المهندس يحي زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن محطة دحرجة (رورو) هي أول محطة متخصصة لتداول السيارات في مصر، ومن المقرر بدء العمل بها يناير القادم.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وأضاف خلال مؤتمر “قمة مصر الاقتصادية”، إن هذا المشروع يضم تحالف من مجموعة من الشركات العالمية، وقد حصل المشروع على موافقة مجلس الوزراء، ومجلس النواب.

اضغط لتحميل العدد الرابع والثمانون من نشرة حابي

يذكر أن التحالف الذي سيقوم بإنشاء هذا المشروع مكون من ثلاث شركات عالمية هو :بولورية أفريقيا لوجيستكس (الفرنسية)-ونيبون يوسن كايشا (اليابانية)-وتويوتا تسوشو (اليابانية).

وأشار ذكي إلى أنه يجرى العمل حاليًا على تطوير ميناء العريش، والذي يأتي كجزء من خطة تطوير سيناء، وسيكون مركز لوجيستي محوري خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن المنطقة الاقتصادية تتبنى استراتيجية تستهدف خلق فرص استثمارية جديدة في قطاعات صناعية وبحرية، وتوطين الصناعات ذات الأولوية بغرض إحلال الواردات، واعتماد سياسة التجمعات الصناعية المتكاملة، هذا إلى جانب تهيئة البنية التحتية للموانى والمناطق الصناعية بما يتوافق وأعلى المعايير العالمية.

وتابع ذكي أنه من ضمن استراتيجية المنطقة، هي إعادة هيكلة إدارية للوصول إلى منظومة الشباك الواحد وتسهيل الإجراءات على كافة المستثمرين وتوفير خدمات مختلفة، وتحسين البيئة التشريعية للمنطقة.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

الرابط المختصر