تباطؤ نمو مبيعات التجزئة في بريطانيا تأثرا بإغلاق نوفمبر

aiBANK

رويترز _ أظهرت بيانات قطاع التجزئة اليوم الثلاثاء، تباطؤ نمو مبيعات التجزئة البريطانية في نوفمبر بعد إغلاق المتاجر غير الأساسية ضمن إجراءات عزل عام في إنجلترا لمدة أربعة أسابيع، لكن المبيعات عبر الإنترنت كانت قادرة على سد معظم الفجوة أكثر مما كانت عليه في فترة إجراءات العزل العام الأولى في مارس.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وقال اتحاد شركات التجزئة البريطاني، إن إجمالي نمو مبيعات التجزئة على أساس سنوي تباطأ إلى 0.9 بالمئة في نوفمبر من 4.9 بالمئة في أكتوبر، وهو أضعف نمو للإنفاق منذ انخفاض 5.9 بالمئة في مايو.

اضغط لتحميل العدد السابع والثمانون من نشرة حابي

وارتفع مقياس للمبيعات، يتضمن البيع بالتجزئة عبر الإنترنت والمتاجر التي ظلت مفتوحة، 7.7 بالمئة مقارنة بالعام السابق، وهو أكبر مكسب منذ يونيو حزيران.

وقالت هيلين ديكنسون المديرة التنفيذية للاتحاد “تمكنت بعض متاجر التجزئة من تعويض نسبة من فاقد المبيعات من خلال زيادة المبيعات عبر الإنترنت أو الشراء والاستلام من المتاجر، مما ضمن استمرار قدرتهم على خدمة عملائهم”.

وانكمش الاقتصاد البريطاني بنسبة قياسية بلغت 20 بالمئة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، والتي غطت معظم فترة إجراءات العزل العام الأولى، لكن بنك إنجلترا‭‭‭ ‬‬‬المركزي يتوقع انخفاضا أقل بكثير بنسبة اثنين بالمئة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020 نتيجة لإجراءات العزل العام الأحدث.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر