أسعار الذهب تتراجع عن ذروة أسبوعين مع صعود الأسهم بدعم آمال اللقاح

aiBANK

رويترز _ تراجعت أسعار الذهب عن ذروة أسبوعين اليوم فيما دفعت تطورات مشجعة للقاح فيروس كورونا المستثمرين لشراء الأسهم عالية المخاطر مع صعود الأسهم العالمية لمستويات قياسية.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وانخفض الذهب في السوق الفورية 0.7 في المائة إلى 1858.80 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0600 بتوقيت جرينتش، بعدما سجل أعلى مستوى منذ 23 نوفمبر عند 1875.07 دولار أمس الثلاثاء.

اضغط لتحميل العدد الثامن والثمانون من نشرة حابي

بينما فقدت أسعار الذهب في العقود الآجلة في الولايات المتحدة 0.6 في المائة إلى 1864 دولارا.

وقال هارشال باروت من ميتلز فوكاس “التحرك في الاسواق العالمية يتأرجح بين تفاؤل مدفوع باللقاح وآمال بتحفيز مالي أمريكي… لذا فإن معنويات المخاطرة إيجابية”.

وارتفعت الأسهم العالمية اليوم بعد أن بدأت بريطانيا حملة تطعيم لمواطنيها ضد الفيروس بينما أعلنت جونسون آند جونسون أنها ستصل إلي نتائج تجارب متقدمة للقاح في وقت مبكر عما كان متوقعا.

ويتطلع المستثمرون أيضا إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسات المقرر انعقاده على مدى يومين الأسبوع القادم استقاء لمؤشرات بشأن الاتجاه الذي من المرجح أن تأخذه السياسة النقدية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت أسعار الفضة 1.1 في المائة إلى 24.28 دولار بينما ارتفع البلاتين 0.4 في المائة إلى 1026.36 دولار وفقد البلاديوم 0.1 في المائة إلى 2307.09 دولار.

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر