النفط يهبط بعد زيادة ضخمة مفاجئة بمخزون الخام الأمريكي

aiBANK

العربية دوت نت – تراجعت أسعار النفط نحو 1%، اليوم الأربعاء، متخلية عن مكاسب قوية بعد بيانات أظهرت قفزة لمخزونات الخام الأمريكية لم تكن متوقعة، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ أبريل وسط زيادة غير مسبوقة للواردات.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

E-Bank

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية 15.2 مليون برميل إلى 503.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، بحسب إدارة معلومات الطاقة، بينما توقع المحللون في استطلاع أجرته رويترز انخفاضها 1.4 مليون برميل.

وكان خام برنت منخفضا 21 سنتا بما يعادل 0.4% إلى 48.63 دولار للبرميل. ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 39 سنتا أو 0.9% ليسجل 45.21 دولار.

اضغط لتحميل العدد الثامن والثمانون من نشرة حابي

وقال فيل فلين، كبير المحللين لدى برايس فيوتشرز جروب في شيكاغو، “أحاول احتواء مشاعر الذهول… 15 مليون برميل رقم خارج الحسابات”.

وزاد صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 2.7 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، في أكبر زيادة له على الإطلاق، بينما انحدرت الصادرات.

وارتفعت كذلك مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأمريكية ارتفاعا كبيرا مع قيام مصافي التكرير بتعزيز الإنتاج.

وقال أندرو ليبو، رئيس ليبو أول أسوسيتس في هيوستن، “الزيادة الكبيرة في مخزونات البنزين ونواتج التقطير هي على الأرجح نتاج تراجع الطلب النفطي عقب عطلة عيد الشكر، فضلا عن إجراءات لزوم المنازل الجديدة في أنحاء البلاد.”

خصم خاص بنسبة 50% على خدمات بوابة حابي

الرابط المختصر