المعمر السعودية تنشئ صندوق استثماري خاص برأسمال مستهدف 3.5 مليار ريال

الصندوق يستهدف تطوير وامتلاك وتشغيل مراكز البيانات في السعودية والشركة تساهم بنسبة 10% في رأسماله

aiBANK

حابي – أفصحت شركة المعمر لأنظمة المعلومات MIS، المدرجة في سوق الأسهم السعودية، عن توقيعها مذكرة تفاهم ملزمة مع السعودي الفرنسي كابيتال لإنشاء صندوق استثماري خاص لتطوير وامتلاك وتشغيل مراكز البيانات في جميع أنحاء المملكة.

وأفادت “MIS”، في بيان للسوق اليوم الاثنين، بأنه من المتوقع أن يبلغ حجم هذا الصندوق نحو 700 مليون ريال كمرحلة أولى، مع خطة استراتيجية تهدف للوصول من خلال المراحل المختلفة ليكون حجم الاستثمار المستهدف 3.5 مليار ريال.

E-Bank

وذكرت الشركة أنه بموجب المذكرة الموقعة مع السعودي الفرنسي كابيتال ستكون الشركة المطور الرئيسي لجميع مراكز البيانات التابعة للصندوق والمسؤول عن تطوير وتشغيل وإدارة وتسويق هذه المراكز بصفة حصرية.

وأضافت أنها ستحصل على نسبة مئوية سنوية من إيرادات وعائدات هذه المراكز، مشيرة إلى أن نسبة ملكية الشركة في وحدات الصندوق ستكون 10%.

ونوهت الشركة بأن الاتفاقية تتضمن تعيينها كمدير للعمليات والمرافق ووكيل تأجير لجميع مراكز بيانات الصندوق بشكل حصري على أساس طويل الأجل.

وسيتم بدء العمل بهذة المذكرة من تاريخ توقيعها من قبل الطرفين، الموافق اليوم الاثنين 7 يونيو 2021، وتستمر لمدة 180 يوم عمل بحسب ” MIS” التي أشارت إلى عدم إمكانية تحديد الأثر المالي لتدشين الصندوق في الوقت الحالي، مستبعدة وجود أي أية أطراف ذات علاقة في المذكرة.

الرابط المختصر