آي بي إم تتوقع 50% نموا بالمؤسسات المصرية اعتمادا على سحابة الهجينة بحلول 2023

aiBANK

حابي – كشفت شركة IBM مصر، عن دراسة أجرتها مؤسسة البيانات الدولية IDC حول السحابة الهجينة من “IBM” في الشرق الأوسط وأفريقيا والتي كشفت عن تخطيط 85% من كبار المديرين التنفيذيين المشمولين في الدراسة، لوضع واتباع استراتيجيات السحابة الهجينة في مؤسساتهم.

وذكر المهندس وائل عبدوش المدير العام لشركة IBM مصر، في ندوة افتراضية عقدتها الشركة اليوم الثلاثاء، لإعلان تعاونها مع أبو غالي موتورز لترحيل أعباء بيانتها الخاصة بإدارة الموارد إلى منصةIBM السحابية IBM Cloud، أن 58% من المشمولين بالدراسة يخططون لوضع واتباع استراتيجيات السحابة الهجينة لتعزيز المرونة وتحقيق وفورات ملموسة في مؤسساتهم.

E-Bank

بدوره، قال وليد راشد، مدير الابتكار في IBM مصر، إن الدراسة التي أجراها”IBM Institute for Business Value” أظهرت حصول الشركات على ما يصل إلى 2.5 ضعف القيمة من السحابة الهجينة مقارنةً بالاعتماد على السحابة الفردية والمورد الواحد.

وأضاف راشد، أنه من المتوقع بحلول عام 2023 أن تنمو المؤسسات المصرية بنسبة 50% وذلك بالاعتماد على السحابة الهجينة.

وتشير التقديرات إلى أنه بحلول عام 2023 سيكون هناك 6 سحب هجينة تستخدم بكل شركة، بحسب مدير الابتكار في IBM مصر.

ويشمل نموذج السحابة الهجينة جزءا من أنظمة الشركة الموجودة ضمن مقرها مع مزيج من السحابة العامة والموارد المتاحة كخدمة والتي يتم التعامل معها جميعا كنظام واحد، بحسب راشد.

وذكر مسؤولو IBM مصر، أهم فوائد اعتماد السحابة الهجينة، والتي تمثلت في الابتكار المفتوح وعدم التقيد بشركات تكنولوجيا محددة، و الإعداد لمرة واحدة والنشر في كل مكان، وأنها مجهزة بتقنيات الذكاء الاصطناعي للأعمال فضلا عن تحسين إنتاجية المطورين، و تسريع التحول الرقمي للأعمال بشكل عام، و تعزيز كفاءة البنية التحتية وتحسين إدارة النفقات، والأمان.

الرابط المختصر