إتش سي مستشارا ماليا لشركة ماك للمشروبات في بيع 52.7% من كوكاكولا مصر

aiBANK

إسلام فضل – قالت شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار، إنها اضطلعت بدور المستشار المالي المشترك لشركة ماك للمشروبات، والشركات التابعة، في بيع 52.7% من شركة كوكاكولا مصر للتعبئة، وذلك في إطار استحواذ كوكاكولا هيلينيك للتعبئة على 97% من شركة كوكاكولا مصر للتعبئة في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 427 مليون دولار أمريكي قابلة للتعديل.

وأشارت إتش سي للأوراق المالية والاستثمار، في بيان صادر اليوم الأحد، إلى الانتهاء من إبرام الاتفاقيات النهائية للصفقة التي من المتوقع إتمامها في أواخر الربع الرابع من عام 2021، بشرط استيفاء بضعة شروط منها الحصول على موافقة بعض المقرضين لشركة كوكاكولا مصر للتعبئة، واستيفاء الموافقات الرقابية وغيرها.

E-Bank

ومن جانبه، قال محمد أبو راوي، رئيس قطاع بنوك الاستثمار بشركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار: “يسعدنا دعم شركة ماك للمشروبات في هذه الصفقة التاريخية؛ حيث تجمع شركتي إتش سي للأوراق المالية والاستثمار وشركة ماك للمشروبات علاقة ممتدة لأكثر من عقد؛ قدمت خلالها إتش سي العديد من الاستشارات بشأن عدد من الصفقات البارزة في قطاعي الأغذية والمشروبات والتعبئة”.

واعتبر أبو راوي أن هذه الصفقة دليل على “جاذبية السوق المصرية كوجهة استثمارية واعدة ذات فرص استثنائية للمستثمرين الاستراتيجيين البارزين”.

الرابط المختصر