المصرية الكويتية: 50% من المستثمرين المحليين طلبوا تحويل عملة التداول إلى الجنيه

aiBANK

إسلام فضل – كشف شريف الزيات، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة المصرية الكويتية، أن أكثر من 50% من المستثمرين المصريين تقدموا إلى المجموعة بطلبات لتحويل عملة التداول على أسهم الشركة من الدولار الأمريكي إلى الجنيه.

وأضاف الزيات، خلال مائدة مستديرة لعدد من الصحفيين، أن نسبة المستثمرين المصريين في الشركة تصل إلى 60% من هيكل المجموعة بالكامل مقابل 40% لصالح المستثمرين الكويتيين.

E-Bank

وتوقع زيادة معدلات الإقبال والتقدم بطلبات التحويل من قبل المستثمرين المصريين بصورة كبيرة حتى نهاية تلك الفترة.

وأوضح أن ذلك القرار تم اتخاذ لتمكين المساهمين من تحويل عملة التداول علي أسهم الشركة من الدولار إلى الجنيه لتشجيع التداول علي أسهم الشركة و السعي في الوقت نفسه إلى زيادة قاعدة المستثمرين بالشركة.

وفتحت الشركة باب تلقي الطلبات بدءا من يوم 15 يونيو الماضي حتى يوم الثلاثاء الموافق 14 سبتمبر المقبل.

يشار إلى أن الشركة القابضة المصرية الكويتية حققت خلال النصف الأول من العام الجاري أرباحا تصل إلى 109.294 مليون دولار مقابل 80.241 مليون دولار بالنصف المقارن.

وصعدت الإيرادات وفقا لقائمة الدخل، المرسلة للبورصة، إلى 349.306 مليون دولار بالفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 290.285 مليون دولار بالفترة المناظرة.

وارتفعت تكلفة الحصول على الإيرادات إلى 217.230 مليون دولار خلال نفس الفترة مقابل 196.451 مليون دولار بالفترة المماثلة العام الماضي.

الرابط المختصر