الحكومة تصرف دفعة جديدة من متأخرات المصدرين 30 سبتمبر و28 أكتوبر

مرحلة ثالثة من مبادرة السداد النقدي الفوري تشمل 1650 شركة

aiBANK

حابي _ أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم فى يومى 30 سبتمبر، و28 أكتوبر 2021، صرف المستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات من دعم الحكومة للمصدرين المستفيدين من المرحلة الثالثة بمبادرة «السداد النقدي الفوري» التى تم إطلاقها خلال شهر يوليو 2021.

وأوضح أن وزارة المالية تبذل قصارى جهدها بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والبنك المركزي المصري، والبنوك الأربعة المشتركة في المبادرة، وصندوق تنمية الصادرات، منذ غلق باب تقديم الطلبات؛ من أجل الوفاء بما أعلنته الحكومة ببدء صرف هذه المستحقات المتأخرة للمستفيدين يوم 30 سبتمبر.

E-Bank

أضاف الوزير، أن المرحلة الثالثة شهدت طلبات من 1650 شركة مصدرة، بعدما تم صرف مستحقات أكثر من 2000 شركة في المرحلتين الأولى والثانية فى الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر 2020، والفترة من فبراير إلى يونيه 2021، بما يقرب من 16.5 مليار جنيه.

وأوضح معيط، أنه منذ بداية تنفيذ مبادرات رد «المتأخرات» من مستحقات الشركات المصدرة في أكتوبر 2019، وحتى الآن تمت مساندة الشركات المصدرة بنحو 28 مليار جنيه.

وقال أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إن المبادرات الخمسة السابقة التى طرحتها الحكومة لسداد المبالغ المتأخرة لدعم المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات، استفاد منها حوالى 2500 شركة مصدرة.

ولفت إلى أن هذه المبادرات أسهمت بفاعلية فى توفير السيولة النقدية اللازمة للشركات المصدرة بما يضمن استمرار عجلة الإنتاج.

الرابط المختصر