المنصور توقع مذكرة تفاهم مع جنرال موتورز لتوطين صناعة السيارات في مصر

استثمار 35 مليار دولار في مجال السيارات الذاتية والكهربائية

aiBANK

إسلام سالم – وقعت مجموعة المنصور للسيارات مذكرة تفاهم مع جنرال موتورز؛ لتصنيع أجزاء السيارات في مصر، والتعاون فيما بين الشركتين بشأن إنتاج السيارات الكهربائية.

وقع مذكرة التفاهم: لؤي الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات، بجنرال موتورز إفريقيا والشرق الأوسط، وأنكوش أرورا المدير التنفيذي، بمجموعة المنصور للسيارات.

E-Bank

مبيعات المجموعة تصل إلى 8 آلاف وحدة سنويا

وقال محمد منصور رئيس مجلس إدارة مجموعة المنصور للسيارات، إن مبيعات المجموعة تصل إلى 8 آلاف وحدة سنويا.

وأضاف أن صناعة السيارات شهدت خلال السنوات الماضية متغيرات عديدة بسبب التقدم التكنولوجي، لتعمل مجموعة المنصور على تمكين العميل من خدمات تكنولوجية متطورة بضغطة زر فقط.

وأضاف منصور، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن توقيع مذكرة التفاهم مع جنرال موتورز، أن مصر تشهد طفرة في التكنولوجيا المالية واللوجستيات، وأن المجموعة تستثمر بالتعاون مع جنرال موتورز، 35 مليار دولار في مجال تطوير السيارات الذاتية والكهربائية.

وأكد أن المجموعة تستهدف الاستثمار في المشروعات والشركات الناشئة لدعم النقل المستدام وصفر انبعاثات واختنقات مرورية.

وأبدى منصور تفاءله باهتمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالسيارات الكهربائية، موضحا أن لمصر دورا أساسيا في هذا المجال، حيث اجتمعت مجموعة منصور للسيارات أمس مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بهذا الشأن، ما دفع منصور للسيارات وجنرال موتورز لتوقيع مذكرة التفاهم لتعظيم الشراكة في مجال السيارات الكهربائية.

استراتيجية للسيارات الكهربائية

وكشف منصور عن صدور استراتيجية للسيارات الكهربائية بنهاية العام الجاري من جانب الحكومة المصرية، على أن يكون لمجموعة المنصور للسيارات دور كبير في تحقيق هذه الاستراتيجية.

وأشار إلى مناقشة كيفية زيادة الصادرات المصرية على مستوى السيارات وقطع الغيار المصنعة محليا، ضمن المباحثات التي جرت مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح أن هناك زيادة في رأس مال منصور للسيارات في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، فمع تطوير الطرق الواضح والكبير للغاية، وعدد السكان الحاليين، فالسوق المصري واعد للغاية.

ومن جانبه أكد رئيس جنرال موتورز الدولية، ستيفن كيفر أنها تعتزم تغيير المشهد العالمي وقيادة الثورة في مجال النقل.

وأكد أن الشركة تستهدف إضافة 30 سيارة جديدة في السوق العالمية خلال السنوات المقبلة على أن يتم تحديد النوع والسيارة الأنسب للسوق المصرية خلال فترات مقبلة.

وأكد أن الجميع تأثر بنقص الرقائق الإلكترونية خلال عام 2021، إلا أن جنرال موتورز متعاقدة مع أكبر مصنع لإنتاج الرقائق على مستوى العالم وبالتالي لم تتأثر.

وقال لؤى الشرفاء، الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات بجنرال موتورز بإفريقيا والشرق الأوسط، إنه سيتم إطلاق 13 سيارة كهربائية في المنطقة العربية خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن هناك فرص استثمارية في مصر لا حصر لها خاصة بمجال النقل.

وأضاف الشرفاء، خلال المؤتمر الصحفي، أن هناك تناغما بين رؤية جنرال موتورز لعالم خالي من الانبعاثات مع رؤية الحكومة المصرية.

الرابط المختصر