هيئة الدواء المصرية تعطي الضوء الأخضر لإنتاج علاج فموي يقاوم فيروس كورونا في 5 أيام

الولايات المتحدة طلبت شراء مثيله بقيمة 1.2 مليار دولار واليابان بقيمة 1.1 مليار يورو

aiBANK

إسلام سالم _ منحت هيئة الدواء المصرية، برئاسة الدكتور تامر عصام، تصريح طوارئ لأحد أحدث مصانع الأدوية المصرية، والذي يقع على مساحة 22 ألف متر مربع في مدينة بدر بمواصفات جودة ألمانية، لتصنيع وإنتاج عقار دواء هوكستربريفر لعلاج فيروس كورونا في خمسة أيام فقط، خلال الفترة المقبلة.

ويأتي تصنيع الدواء الجديد في مصر بالتزامن مع طرحه في إنجلترا وأمريكا، حيث تنتجه شركة ميرك تحت اسم مولونوبرفير، ومع إطلاق العقار بالمملكة المتحدة بعد اعتماده من وكالة الأدوية البريطانية، وقيام الولايات المتحدة الأمريكية بحجز شراء جرعات منه بمبلغ 1.2 مليار دولار، واليابان بحجز 1.6 مليون جرعة بمبلغ 1.1 مليار يورو، وإبرام أستراليا وسنغافورة وكوريا الجنوبية اتفاقيات شراء مماثلة.

E-Bank

عمليات التصنيع في مصر ستخضع لرقابة صارمة لضمان سلامة وفاعلية الدواء والعلاج يحد من قدرة الفيروس على التكاثر ويقضي عليه

وتخضع عمليات التصنيع في مصر لرقابة ومراجعة صارمة من قبل خبراء هيئة الدواء المصري لضمان سلامة وفاعلية الدواء حرصا على سلامة وصحة المواطنين، حيث أنه دواء فموي يعالج الكورونا في أقصر وقت ممكن، ويعد من ضمن مضادات الفيروسات التي تستطيع الحدّ من قدرة الفيروس على التكاثر ومن ثم إبطاء المرض والقضاء عليه.

ومن جانبها أكدت شركة ميرك الأمريكية أن العقار الجديد يحتوي على ملف أمان نظيف، ولأن الدواء الذي تنتجه الشركة يؤخذ عن طريق الفم، يمكن أن يتم تناوله في المنزل بسهولة.

الرابط المختصر