التجاري وفا إيجيبت يشارك في 4 صفقات سندات توريق

خلال الربع الأخير من 2021.. بقيمة مشاركة 700 مليون جنيه

aiBANK

حابي – كشف التجاري وفا بنك إيجيبت عن مشاركته في 4 عمليات سندات توريق خلال الربع الأخير من عام 2021، بالتحالف مع بنوك أخرى.

وأوضح البنك في بيان اليوم الخميس، أنه شارك كضامن تغطية بقيمة 200 مليون جنيه في إصدار لصالح المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية والبالغ إجمالي قيمته 790 مليون جنيه.

E-Bank

كما قام البنك أيضًا بالمشاركة كضامن تغطية في أول عملية إصدار سندات توريق لصالح جلوبال كورب بإجمالي مبلغ 985 مليون جنيه، وبلغت حصة التجاري وفا 200 مليون جنيه.

وقام البنك بدور ضامن تغطية بمبلغ 95.7 مليون جنيه مصري في أول عملية إصدار لصالح شركة تمويل فاينانس والتمويل العقاري بحجم اصدار 460 مليون جنيه.

وجدير بالذكر أن البنك قد شارك في إتمام طرح سندات الإصدار الحادي عشر لصالح شركة كوربليس بمبلغ 150 مليون جنيه والبالغ إجمالي قيمته 2.35 مليار جنيه.

ومن جانبها، قالت مروة نبيل، رئيس قطاع تمويل شركات القطاع العام والقروض المهيكلة بالتجاري وفا بنك إيجيبت، إن نجاح هذه العمليات جاء نتيجة للتعاون المثمر مع بنوك التحالف وعملاء قطاع المؤسسات المالية الغير مصرفية.

وأضافت أن الإصدارات المشار إليها قام بترتيبها مصر كابيتال وEFG هيرميس والبنك التجاري الدولي.

وأكدت أن تكثيف جهود البنك في قطاع سوق السندات في الفترة الأخيرة يعكس استراتيجيته التي تسعى إلى إتاحة مصادر تمويل متنوعة ووعيه بأهمية هذا القطاع نظرًا للإقبال المشهود على سندات التوريق خلال هذا العام.

الرابط المختصر