مصر كابيتال تعلن إتمام إصدار سندات توريق لصالح شركة رواج بقيمة 305.5 مليون جنيه

aiBANK

إسلام فضل وإسلام سالم – أعلنت شركة مصر كابيتال، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر، عن إتمام صفقة الإصدار الرابع بقيمة 305.5 مليون جنيه لصالح شركة رواج للتمويل الاستهلاكي، وذلك مقابل الحقوق المالية المحالة إلى شركة توريق للتوريق.

وأوضحت مصر كابيتال في بيان اليوم الخميس، أن الإصدار يضم أربعة شرائح، الأولى بقيمة 36 مليون جنيه بفترة استحقاق 8 أشهر، والثانية بقيمة 35.3 مليون جنيه بفترة استحقاق 13 شهرًا، والثالثة 156 مليون جنيه بفترة استحقاق 37 شهرًا، والرابعة 78.2 مليون جنيه بفترة استحقاق 60 شهرًا، وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.

E-Bank

وأشارت إلى أن الإصدار الجديد يأتي في غضون أيام بعد الإعلان عن الإتمام الناجح لإصدار سندات توريق لصالح شركة جلوبال كورب للخدمات المالية، ويعد سادس الإصدارات التي تنفذها مصر كابيتال خلال العام الجاري.

ومن جانبه أكد خليل البواب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال، أن نجاح الإصدار يأتي ختام لعام شهد العديد من الإنجازات على كافة الأصعدة سواء كانت إطلاق صناديق استثمار متعددة أو إطلاق منصتي استثمار مباشر في كل من الرعاية الصحية وخدمات التعليم، أو بدء نشاط وتنمية أعمال شركة مصر كابيتال الوساطة في السندات.

وقامت مصر كابيتال بدور المستشار المالي الأوحد ومدير الإصدار ومرتب والمنسق العام والمروج الاكتتاب، بالإضافة لقيام مصر كابيتال وبنك مصر والبنك الأهلي والبنك العربي الإفريقي بدور ضامني التغطية.

وقام مكتب الدريني وشركاه بدور المستشار القانوني للطرح فيما تولى مكتب ارنست أند يونج دور مراقب حسابات الإصدار.

الرابط المختصر