هيرميس تتم الإصدار الأول لسندات توريق لصالح وحدتها للحلول التمويلية بقيمة 790 مليون جنيه

aiBANK

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، نجح في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية»، المملوكة بالكامل للمجموعة بقيمة إجمالية 790 مليون جنيه.

وتعد هذه الصفقة هي الأولى في سلسة من الإصدارات ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه.

E-Bank

جدير بالذكر أن هذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض بقيمة 815.1 مليون جنيه تقريبًا تمثل 47 عقد تأجير.

وأوضحت هيرميس في بيان، أنه تم طرح السندات على 3 شرائح، الشريحة “A” بقيمة 181.7 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الاوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، وبمعدل فائدة متغير للكوبون 9.40%.

وأشارت أنه تم طرح الشريحة “B” بقيمة 343.7 مليون جنيه ومدتها 36 شهر وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)، وبمعدل فائدة متغير للكوبون 9.55%، أما الشريحة الثالثة “C” بقيمة 264.6 مليون جنيه ومدتها 72 شهر وتصنيفها الائتماني -A من شركة (MERIS).

هيرميس تتم إصدار سندات توريق لصالح بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية بقيمة 627.5 مليون جنيه
مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس

وفي هذا السياق أعرب مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن سعادته بالإتمام الناجح للصفقة، حيث تواصِل المجموعة التوسع في تقديم خدماتها بأسواق ترتيب وإصدار الدين دائمة النمو، بالإضافة إلى استكشاف فرص جديدة لعملائنا لتوفير أفضل الحلول التي تلبي احتياجاتهم.

واختتم جاد أن المجموعة تستهدف توفير حلول تمويلية متنوعة واستغلال أفضل الفرص بما يخدم خطط النمو التي تتبناها الشركة.

طلال العياط الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية

ومن جانبه أكد طلال العياط الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، أن إتمام هذه الصفقة البارزة يعد بمثابة خطوة هامة لتسريع نمو العمليات التشغيلية للشركة وتعزيز مكانتها في السوق المصري.

وأشار العياط إلى أن الشركة لا تدخر جهدًا في سبيل تأمين مصادر التمويل التي تساهم في توسيع نشاط الشركة عبر زيادة رأس المال، فضلًا عن التوسع بقاعدة العملاء من خلال توفير باقة متنوعة من الحلول المالية الابتكارية.

وتأتي هذه الصفقة بعد نجاح المجموعة المالية هيرميس في يوليو الماضي بإتمام الإصدار الأول والبالغ قيمته 343 مليون جنيه لسندات التوريق لشركة سوديك للتوريق (ش.م.م)، إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لشركة سوديك، واحدة من كبرى شركات التطوير العقاري في السوق المصري.

كما أتمت بنجاح المجموعة المالية هيرميس في ذات الشهر الإصدار الخامس البالغ قيمته 211 مليون جنيه ضمن عملية إصدار سندات توريق قصيرة الأجل لصالح شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان. وفي سبتمبر الماضي، نجحت الشركة في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق لشركتها التابعة «ڤاليو»، المنصة الرائدة للشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) في مصر، بقيمة 322.4 مليون جنيه.

وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج وضامن التغطية الأوحد لصفقة الإصدار.

الرابط المختصر