العضو المنتدب: مرسيليا تخطط لدخول 4 قطاعات جديدة خلال 2022

القطاعات تشمل التعليم والصحة وتحلية المياة والطاقة الشمسية

aiBANK

إسلام فضل _ قال الدكتور شريف الصفطاوي، مساعد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، إن الشركة تخطط الدخول في 4 أنشطة جديدة خلال العام الجاري.

إقرأ أيضا.. مرسيليا تخطط لإصدار سندات توريق خلال النصف الأول من 2022

E-Bank

وأضاف الصفطاوي في تصريحات خاصة علي هامش إطلاق التداول على سهم الشركة بالسوق الرئيسية اليوم الخميس، أن الشركة تستهدف الدخول في أنشطة التعليم والصحة وتحلية المياة والطاقة الشمسية.

وأوضح أن الشركة تستهدف مشاركة مستثمر يمتلك مستشفي في محافظة إسكندرية في إنشاء مستشقي جديدة، حيث سيتم التوقيع خلال شهر فبراير المقبل، مشيرًا إلي النشاط الثاني في قطاع التعليم، حيث أن الشركة تخطط أيضًا الدخول بالمشاركة مع أحد المستثمرين.

وكشف أن الشركة تخطط لإنشاء شركة جديدة متخصصة في تحلية مياة الشرب، موضحًا أن الشركة تمتلك محطة تحلية مياه في كافة مشروعاتها ولذلك تم التكفير في إنشاء شركة لبيع المياة لعدة مشروعات أخري، حيث أن ذلك ضمن خطط الدولة لتنقية وتحلية المياة.

وذكر أن الشركة تدرس الدخول في قطاع الطاقة الشمسية، حيث يتم الدراسة مع عدة شركات متخصصة في ذلك القطاع، موضحًا أن الدرسات الحالية تأتي في أطار المشاركة، حيث سندخل بالأرض والمستثمر بتكاليف المشروع.

يشار إلى أن تنطلق اليوم الخميس أولى جلسات التداول على سهم شركة مرسيليا المصرية الخليجية الاستثمار العقاري داخل السوق الرئيسية للبورصة المصرية وذلك عقب الموافقة على نقل قيدها من بورصة النيل

وأعلنت إدارة البورصة مطلع الشهر الجاري عن تقدم الشركة بمستندات تعديل قيد وادراج اسهمها من بورصة المشروعات الصغيرة “النيل” الى السوق الرئيسية وفقا لأحكام المادة (7) من قواعد القيد والشطب.

الجدير بالذكر أن لجنة القيد في البورصة المصرية قد وافقت، علي زيادة رأس المال شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري من 150 مليون جنيه الى 360 مليون جنيه.

الرابط المختصر