مرسيليا تخطط لإصدار سندات توريق خلال النصف الأول من 2022

aiBANK

إسلام فضل _ كشف سامي عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، عن خطة الشركة لإصدار سندات توريق خلال النصف الأول من العام الجاري.

إقرأ أيضا.. رئيس مجلس الإدارة: 3 محاور ساهمت في تواجد مرسيليا بالسوق الرئيسي

E-Bank

وأضاف في تصريحات خاصة علي هامش إطلاق التداول في السوق الرئيسي اليوم الخميس، أنه يتم التفاوض خلال الفترة الحالية مع عدة صناديق استثمار لاستكمال إصدار السندات.

وأكد أن شركة مرسيليا المصرية الخليجية لا تستهدف الحصول علي تسهيلات ائتمانية من البنوك خلال الفترة الحالية.

وأشار إلي أن الشركة تعمل حاليًا علي 3 مشروعات عقارية، الأول علي مساحة 150 فدان في الساحل الشمالي الغربي بحجم استثمارات 9.5 مليار جنيه، والثاني في محافظة الإسكندرية بتكلفة 3.5 مليار جنيه، رافضًا الأفصاح عن المشروع الثالث.

وذكر أن محفظة أراضي الشركة تصل إلي ملياري جنيه، بالإضافة إلي محفظة الأصول الكلية التي تبلغ نحو 3 مليارات جنيه.

يشار إلى أنه تنطلق اليوم الخميس أولى جلسات التداول على سهم شركة مرسيليا المصرية الخليجية الاستثمار العقاري داخل السوق الرئيسية للبورصة المصرية وذلك عقب الموافقة على نقل قيدها من بورصة النيل.

وأعلنت إدارة البورصة مطلع الشهر الجاري عن تقدم الشركة بمستندات تعديل قيد وإدراج أسهمها من بورصة المشروعات الصغيرة “النيل” إلى السوق الرئيسية وفقا لأحكام المادة (7) من قواعد القيد والشطب.

الجدير بالذكر أن لجنة القيد في البورصة المصرية، وافقت علي زيادة رأس المال شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري من 150 مليون جنيه الى 360 مليون جنيه.

الرابط المختصر