علي الغانم للسيارات تنوي طرح 35% إلى 45% من أسهمها ببورصة الكويت

aiBANK

العربية نت _ علمت “العربية” من مصادر موثوقة أن شركة علي الغانم وأولاده للسيارات الكويتية تنوي الإدراج في بورصة الكويت حيث تعتزم طرح بين 35 إلى 45% من رأسمالها.

وعيّنت الشركة 3 شركات عالمية ومحلية لإدارة عملية الإدراج المتوقع أن يتم في مايو المقبل.

E-Bank

وتعتبر شركة علي الغانم واحدة من أقدم وأكبر الشركات العائلية الكويتية، حيث تأسست عام 1960 على يد رئيس مجلس إدارة الشركة علي الغانم وهو رئيس غرفة التجارة السابق.

وتعتبر الشركة الوكيل الحصري لسيارات “بي أم دبليو” ولاند روفر ورولز رويس ومكلارين وميني كوبر وجيلي وغريت وول، بالإضافة إلى وكالات عالمية كبيرة في مجال الزيوت والبطاريات والاطارات، وكذلك هي مساهم رئيسي في وكالتي “بي أم دبليو” العراق ومصر.

ولدى الشركة موارد مالية أخرى تأتيها في قطاعات أخرى هي الصيانة وقطع الغيار والاكسسوارات وورش تصليح الهياكل كما يظهر موقع الشركة الإلكتروني.

وقالت المصادر لـ”العربية” أن لدى الشركة إيرادات مستقرة من عمليات بيع السيارات وخدمات ما بعد البيع.

وأضافت أن الهدف من الطرح هو وضع الشركة العائلية على مسار شركات عالمية عبر ادراج أسهمها البورصة، حيث يسمح لها هذا الأمر في الحصول على المزيد من الوكالات العالمية والتوسع أكثر خارج الكويت.

كما سيسمح لها في عرض بياناتها المالية بشكل شفاف للمستثمرين المحليين والعالميين والبنوك، خصوصاً أنها تتعامل مع شركات عالمية في صناعة السيارات.

وأضافت المصادر أن مطابقة الشركة لمعايير الحوكمة ساعد في تسهيل إجراءات الادراج، حيث من المتوقع أن تنتهي هذه الإجراءات قريباً.

الرابط المختصر