رئيس الوزراء يؤكد أهمية انتقال الحكومة تدريجيا للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة

aiBANK

حابي – ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة.

وجدد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، تأكيده أهمية تواجد مسئولي الوزارات المختلفة في الحي الحكومي، والعمل بصورة تدريجية من هناك؛ بهدف الاطمئنان على التشغيل التجريبي للمقار الحكومية بالعاصمة الإدارية، ومدى جاهزيتها للانتقال بشكل كامل للعمل من الحي الحكومي، إلى جانب تشغيل مختلف المرافق؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد.

E-Bank

وقدمت المهندسة راندة المنشاوي، خلال الاجتماع، عرضا تفصيليا عن الموقف التنفيذي لمشروع انتقال الحكومة للعمل من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت المنشاوي إلى موقف أعمال التشطيبات النهائية واستكمال الأعمال الكهروميكانيكية والأنظمة الخاصة بالواي فاي، وتقوية شبكات المحمول، وغيرها من الأعمال بالمباني الحكومية.

كما لفتت، خلال العرض، إلى موقف أعمال تنسيق الموقع العام للطرق والمحاور الرئيسية.

وأشارت المنشاوي إلى موقف تنفيذ المنظومات الخاصة داخل المباني الحكومية، ومنها منظومة الصوتيات والمرئيات، وكاميرات المراقبة، وشبكات المحمول، ومنظومة الطاقة الشمسية أعلى المبانى الحكومية، موضحة كذلك موقف تنفيذ المرافق بالحي الحكومي.

كما تطرقت إلى موقف تنفيذ البنية التكنولوجية وأعمال الرقمنة والتطبيقات، وكذا ما يتعلق بأعمال ربط المباني الحكومية، ومركز معلومات العاصمة، ومركز البيانات الموحد.

وأشارت إلى أنه جار التشغيل التجريبي لعدد من التطبيقات المشتركة في المقار الحكومية.

ونوهت مساعد أول رئيس مجلس الوزراء بما تم تنفيذه من برامج تدريبية للموظفين المنتقلين للعمل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع الاجتماع الموقف التنفيذي لشبكات الاتصالات بالعاصمة الإدارية، بما في ذلك البنية التحتية للاتصالات بالحي الحكومي، وتغطية شبكات المحمول بالحي، وكذا أنظمة الصوتيات والمرئيات بعدد من المباني الحكومية، فضلا عن البنية التحتية للاتصالات بالأحياء السكنية، والبنية التحتية للاتصالات بالطرق والمحاور الرئيسية.

كما استعرض الموقف التنفيذي لتركيب نظام التغذية الكهربائية الخاص بشبكات المحمول.

حضر الاجتماع: الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندسة راندة المنشاوي، مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، واللواء أكرم الجوهري، مدير إدارة نظم المعلومات بالقوات المسلحة، واللواء هشام السويفي، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء بكر عبد الوهاب، مدير إدارة الإشارة بالقوات المسلحة، ومسئولي الوزارات وشركة العاصمة الإدارية الجديدة.

الرابط المختصر