فودافون قطر بصدد إنشاء محطة كابلات بحرية دولية لدعم خدمات الإنترنت

aiBANK

سي إن بي سي – أعلنت شركة فودافون قطر عن إنشاء محطة بحرية دولية لاستضافة كابل بحري من شأنه المساهمة في ربط الدوحة بأكبر مشروع للكابلات البحرية في العالم.

وأوضحت الشركة، في بيان أصدرته اليوم السبت، أنها وقعت اتفاقية في هذا السياق مع مجموعة الاتصالات السعودية عضو تحالف (2Africa) لمدة 20 عاما، وبموجبه تتولى شركة فودافون بناء وتشغيل محطة كابلات بحرية دولية خاصة بالمشروع في دولة قطر؛ ما يجعلها طرفا في مشروع متعدد الأقاليم “يدعم الاقتصاد الرقمي العالمي المتنامي باستمرار، ويفتح المجال أمام مجموعة واسعة من الفرص المحلية والدولية”.

E-Bank

وقال حمد بن عبد الله بن جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون قطر: “نعمل حاليا على بناء محطة جديدة للكابل البحري، الأمر الذي يساهم في سرعة التحول الرقمي، وزيادة سعة الاتصال بالإنترنت، وجودتها في دولة قطر”.

وأضاف أنه من خلال شبكات الكابلات البحرية العالمية، سيزداد ارتباط دولة قطر واتصالها بالاقتصاد الرقمي العالمي؛ بما يسهم في “تعزيز معدلات النمو في السوق القطرية عبر التجارة والاستثمار، بالإضافة إلى زيادة نشاط الأعمال المحلية والدولية”.

ويخدم الكابل الجديد الواسع النطاق المزيد من المجتمعات التي تعتمد على الإنترنت في توفير الخدمات للمستهلكين وإقامة الأنشطة التجارية، وستمكنها من جني مكاسب اقتصادية واجتماعية هائلة بفضل تعزيز فرص الاتصال بالإنترنت، وفق البيان.

كما يخدم هذا المشروع “الضخم” القارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط، حيث يوفر الاتصالات الدولية لما يقرب من 3 مليارات نسمة يمثلون 36% من سكان العالم.

ويمتد الجزء الجديد من الشبكة المسمى Africa PEARLS2- إلى الخليج العربي والهند وباكستان، ويصل هذا الامتداد بالطول الإجمالي لنظام الكابلات (2Africa) إلى ما يزيد عن 45 ألف كيلومتر.

وتربط أنظمة الكابلات البحرية قارات العالم ببعضها البعض، وتتيح إمكانية النقل الرقمي السريع للبيانات باستخدام تقنيات الألياف الضوئية الأكثر كفاءة في نقل البيانات بسرعات وأحجام أكبر بكثير من الأقمار الصناعية.

الرابط المختصر