البنك الأهلي يفتتح أول فرع مصرفي متكامل بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية

aiBANK

حابي – افتتح البنك الأهلي المصري، اليوم، أحدث فروعه بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة.

ووفق بيان للبنك، أصبح الأهلي المصري أول بنك يقدم خدماته للعاملين والمترددين بالعاصمة الإدارية، بعدما أطلق وحدته المصرفية المتنقلة في شهر مارس 2021.

E-Bank

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن فرع البنك تواجد مبكر للقطاع المصرفي في العاصمة الإدارية، مشيرا إلى اهتمام البنك بهذا التواجد في تلك المنطقة الاستراتيجية بفرع رئيسي يخدم توجهات الدولة في نقل الجهات الحكومية والخدمية والمصرفية اليها لتصبح “مركزا استراتيجيا متكاملا للمال والأعمال اسوة بالنماذج الناجحة لتلك المراكز في مختلف العواصم العالمية الحيوية، وليوفر سبل الدعم الاقتصادي والخدمي لإقليم قناة السويس”.

اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مع قيادات البنك في أثناء افتتاح الفرع
اللواء إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مع قيادات البنك في أثناء افتتاح الفرع

وأضاف عكاشة أن الفرع سيتولى تقديم مختلف الخدمات المصرفية لساكني العاصمة الإدارية أو العاملين بها، وكذلك الشركات والجهات الحكومية، مشيرا إلى أن الفرع يعد ضمن نمط الفروع المزدوجة للبنك التي تتضمن فرعا تقليديا إلى جانب فرع خدمة إلكترونية؛ لتوسيع قاعدة المستفيدين من الخدمات التي يقدمها.

كما أكد أن البنك يسعى إلى تطبيق استراتيجيته للانتشار الجغرافي، والتي تتم وفقا ودراسة احتياجات العملاء سعيا للوصول بخدماته المصرفية المتنوعة الى مختلف فئات العملاء الحاليين أو المرتقبين؛ من أجل توسيع قاعدة المستفيدين من المنظومة المصرفية وتفعيلا للشمول المالي الذي يعد أحد أهم استراتيجيات البنك.

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، أهمية تواجد البنك الأهلي المصري مبكرا داخل العاصمة الإدارية وتوفيره جميع الخدمات المصرفية للعاملين ورواد المدينة، وهو ما يعكس “إدراك البنك للأهمية الاستراتيجية لها”.

وأشاد عابدين بـ”المستوى المتميز لمبنى البنك المزود بأعلى معايير الجودة في التأثيث الذي يليق بأكبر البنوك المصرية”، معربا عن تقديره لتواجد البنك بـ”أسلوب مبتكر بخدماته المصرفية بالمدينة قبل افتتاح الفرع من خلال إتاحة وحدته المصرفية المتنقلة لخدمة العاملين بالعاصمة الإدارية والتيسير عليهم في الحصول على خدماتهم المصرفية دون عناء”.

وبدوره، قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن فرع العاصمة الإدارية، والذي تصل مساحته إلى 1300 متر مربع، يتضمن قسما خاصا لخدمة عملاء البلاتينوم، إضافة إلى مركز لماكينات الصارف الآلي.

وتابع: كما روعي بالفرع توفير التيسيرات كافة لخدمة العملاء من ذوي الهمم من خلال تداخلات إنشائية تتيح لهم الحصول على خدماتهم المصرفية بسهولة من خلال منحدرات لتسهيل الحركة ومصاعد للانتقال بين أدوار الفرع وكذا ماكينات صارف آلي وشبابيك لخدمة العملاء مخصصة لهم.

وأشار أبو الفتوح إلى أن مبادرة البنك الأهلي المصري في إتاحة وحدته المصرفية المتنقلة – التي أطلقها لأول مرة في مصر والشرق الأوسط – لتخدم العاملين بالعاصمة الإدارية لحين افتتاح البنك لفرعه بها “لاقت اقبالا كبيرا من العاملين بالعاصمة الإدارية”.

وأكدت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، حرصه في إنشاء مبناه بالعاصمة الإدارية على اتباع التصميمات الفنية والهندسية التي تلاءم الهوية المؤسسية المميزة والمطورة للبنك وبمساحات إدارية بأعلى مستويات التأثيث ومزودة بجميع الأساليب التكنولوجية المتطورة التي تضمن أفضل تجربة للعميل طوال تواجده داخل مقر البنك وتلائم عملاء بنك أهل مصر.

وأضافت أن البنك حرص أيضًا على تطبيق أعلى معايير التنمية المستدامة من تواجده بالعاصمة الإدارية من خلال تشغيل سيارات نقل العاملين بالبنك بالغاز الطبيعي؛ سعيا لتقليل البصمة الكربونية الضارة بالبيئة، وكذا تشغيل مبنى الفرع باستخدام منظومة ذكية لترشيد استهلاك الطاقة عن طريق الاعتماد على الطاقة الشمسية، وكذا استخدام محطة معالجة أولية لناتج الصرف لري المسطحات الخضراء الخارجية باستخدام احدى نظم الري الحديث، مع الاعتماد على منقيات الهواء صديقة البيئة، والحرص على توفير مصادر الإضاءة الطبيعية سعيا للحفاظ على بيئة نظيفة.

وتابعت: “وهي الإجراءات التي تتماشى مع المعايير المطبقة عالميا وبما يخدم توجهات الدولة في هذا الشأن ويدعم رؤية مصر 2030، مع الحرص على تزويد الفرع بأفضل الكوادر البشرية المدربة على تقديم أفضل الخدمات المصرفية للعملاء وبأعلى معدلات الجودة”.

الرابط المختصر