محمد ماهر: سعر عرض استحواذ أبوظبي الأول على هيرميس طبيعي.. ومن الصعب ظهور منافس محلي

aiBANK

حابي _ قال محمد ماهر الرئيس التنفيذي لشركة برايم القابضة للاستثمارات، أن عرض الاستحواذ المقدم من بنك أبوظبي الأول للاستحواذ على المجموعة المالية هيرميس إيجابي لسوق المال ككل ولقطاع الخدمات المالية بشكل خاص.

إقرأ أيضا.. أهم المعلومات عن عرض استحواذ أبوظبي الأول على هيرميس

E-Bank

وأضاف ماهر لبوابة حابي أن تقديم عرض استحواذ إماراتي بهذا الحجم واستهداف حصة أغلبية لا تقل عن 51% وبالتالي تقديم عرض شراء إجباري لإجمالي أسهم المجموعة المالية هيرميس يؤكد على جاذبية الأسهم المتداولة بالسوق ووجود اهتمام كبير بقطاع الخدمات المالية المصري.

اضغط لتحميل تطبيق جريدة حابي

ورفض ماهر التعقيب على السعر المبدئي للعرض والبالغ 19 جنيها للسهم، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه جاء أقل من التقييمات الصادرة عن بنوك الاستثمار والتي تقيم السهم أعلى من 20 جنيه.

وقال ماهر “من الطبيعي أن يعرض المشتري سعرا أقل من التقييمات خاصة أنه يرتفع عن السعر السوقي للسهم بنسبة جيدة وسيكون على إدارة الشركة حال قبول إجراء فحص نافي للجهالة أن تعين مستشار مالي مستقل”

واستبعد ماهر إمكانية استبعاد بعض الأصول والاستثمارات التابعة للمجموعة المالية هيرميس من الصفقة، معتبرا الاستثمارات الأخيرة في الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي ومنصة الخدمات المالية غير المصرفية أضلع أساسية في قرار الاستحواذ المقدم من بنك أبوظبي الأول.

وقلل ماهر من فرص دخول منافس جديد على الصفقة خلال هذه المرحلة، وقال “من الصعب ظهور منافس محلي، في حين من الوارد وجود اهتمام من كيانات خارجية ولكن العرض المبدئي المعلن اليوم من بنك أبوظبي الأول يشير إلى أنه في مراحل متقدمة جاءت بعد تنسيق مسبق سواء مع الإدارة أو كبار المساهمين بالمجموعة لذلك من الصعب ظهور عرض منافس خلال هذه المرحلة”.

وكان سهم المجموعة المالية هيرميس قد أغلق تعاملات اليوم عند 17.2 جنيه، مرتفعا من 15.74 جنيه، بنسبة 9.28%.

وارتفع سهم برايم بنسبة 15.11%، وامتدت الارتفاعات الكبيرة لأغلب أسهم القطاع المالي خلال تعاملات اليوم؜.

الرابط المختصر