وزير الاتصالات يبحث مع رئيس بهارتي إيرتيل الهندية التعاون في مجال الكابلات البحرية

aiBANK

حابي – بحث الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع سونيل بهارتي ميتال، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات بهارتي إيرتيل الهندية، سبل التعاون في مجال الكابلات البحرية.

جاء ذلك على هامش مشاركة طلعت على رأس وفد من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للهواتف المحمولة في برشلونة بإسبانيا.

E-Bank

استعرض اللقاء إمكانية تقديم الشركة المصرية للاتصالات حلول متكاملة من خلال شبكتها الواسعة من الكابلات البحرية وبنيتها التحتية الدولية المتعددة والأمنة.

وأكد الدكتور عمرو طلعت، خلال اللقاء، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحرص على تعظيم عائدات الدولة من البنية التحتية للاتصالات الدولية من خلال الاستثمار في الكابلات البحرية.

وأشار إلى أن مصر يمر بها 13 كابلا بحريا دوليا، وتنقل هذه الكابلات أكثر من 90% من حركة البيانات في آسيا وأوروبا، فيما يجري العمل حاليا على إنشاء 5 كابلات أخرى.

من جانبه، قال المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات: “نتطلع إلى استكشاف آفاق التعاون مع شركة بهارتي إيرتل الهندية في مجال الكابلات البحرية خلال الفترة المقبلة، وسعداء بتسخير جميع إمكاناتنا وخبراتنا وبنيتنا التحتية المتطورة لتحسين البنية التحتية للاتصالات الدولية”.

وبحسب بيان لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تعد شركة بهارتي إيرتيل من كبرى مشغلي الاتصالات في  الهند والعالم، وتمتلك بنية تحتية لخدمات الاتصالات في 18 دولة فى آسيا وإفريقيا، وتعتبر من كبرى الشركات الهندية المستثمرة في مجال الكابلات البحرية دوليا.

وتمتد شبكة المصرية للاتصالات الدولية إلى أكثر من 140 نقطة إنزال في أكثر من 60 دولة حول العالم.

وتستثمر الشركة في توسيع نطاق البنية التحتية للكابلات البحرية، والتي تعد أقصر الطرق وأكثرها اعتمادية بين إفريقيا وآسيا وأوروبا.

ووفق البيان، تعمل المصرية للاتصالات على تقديم حزمة متنوعة من خدمات البنية التحتية من خلال إنشاء محطات إنزال للكابلات البحرية الجديدة ومسارات أرضية للعبور بالإضافة إلى الاستثمار في أنظمة وحلول الكابلات البحرية الجديدة التي من شأنها تلبية الطلب العالمي المتزايد على السعات الدولية.

الرابط المختصر