مؤشر داو جونز يرتفع بنحو 600 نقطة في ختام تعاملات الأربعاء

aiBANK

وكالات – انتعشت الأسهم الأمريكية خلال تعاملات جلسة الأربعاء، رغم استمرار ارتفاع أسعار النفط وسط الصراع المتصاعد بين روسيا وأوكرانيا.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 596.40 نقطة بما يُعادل 1.79% ليغلق عند مستويات 33891.35 نقطة، كما ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 1.86% ليغلق عند مستويات 4386.54، وصعد أيضًا مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.62% ليغلق عند مستويات 13752.02، لتمحو المؤشرات الأمريكية الثلاث خسائر جلسة الثلاثاء.

E-Bank

وشهدت أغلب الأسهم صعود كبيرة، حيث ارتفعت أسهم Caterpillar بأكثر من 5%، بينما ارتفعت أسهم Intel بنحو 4.4% وصعد Goldman Sachs بنحو 2.5%.

وقال أنغيلو كوركافاس، محلل استراتيجي للاستثمار في Edward Jones “مع انخفاض السوق بنحو 10% تقريبًا في منطقة التصحيح، هناك بعض الدعم، لكن الوضع ما زال متقلبًا للغاية، مما يعني أنه من المرجح أن يستمر ذهابًا وإيابًا”.

وأدلى رئيس الفيدرالي جيروم باول بشهادته أمام الكونجرس، حيث قال إنه من المرجح أن تبدأ رفع أسعار الفائدة هذا الشهر على الرغم من التأثير غير المؤكد للحرب في أوكرانيا”.

كما انتعشت عائدات السندات الحكومية يوم الأربعاء، إذ ارتفعت السندات القياسية لأجل 10 سنوات إلى حوالي 1.9% بعد انخفاضها إلى ما دون 1.7% في اليوم السابق.

وساعدت أخبار الشركات في دفع السوق إلى الأعلى، حيث ارتفعت أسهم شركة Ford بنسبة 8.4% بعد أن أعلنت شركة صناعة السيارات أنها ستقسم أعمال إنتاج السيارات الكهربائية والإنتاج القديمة إلى وحدتين منفصلتين، كما ارتفع سهم Nordstrom بأكثر من 37% بعد تقرير أرباح قوي.

الرابط المختصر