القابضة للتأمين تدرس الاستحواذ على حصة جديدة في منصة لايتهاوس التعليمية

aiBANK

إسلام فضل _ كشف باسل الحينى، رئيس الشركة القابضة للتأمين، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إن الشركة تخطط الاستحواذ علي حصة إضافية في منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية.

إقرأ أيضا.. مصر لتأمينات الحياة تفاوض بنكين لإتاحة خدمات التأمين البنكي

E-Bank

وأكد الحيني خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن قطاع التعليم يتيح فرصاً متميزة للاستثمار تجمع بين العائد الجيد والأثر الايجابي على المجتمع والاقتصاد القومي.

وذكر أن الشركة تدرس أيضًا خلال الفترة الحالية علي الدخول في النشاط الطبي.

وكان تحالف يضم صندوق مصر السیادي، وبنك مصر، والشركة القابضة للتأمين، وبنك قناة السويس قد شارك في تأسيس منصة لايتهاوس للاستثمارات التعليمية برأسمال مستهدف 1.75 مليار جنيه.

وسيكتتب التحالف، إلى جانب مستثمرين آخرين، في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية بقيمة تتخطى 500 مليون جنيه.

وأشار التحالف إلى أن منصة “لايتهاوس” تمتلك فرصا واعدة للنمو وتتوائم مع استراتيجية التحالف بالاستثمار في الكوادر المصرية القادرة على تكوين مشروعات مؤثرة في قطاعات مثل التعليم.

كما تتلاقى المنصة مع استراتيجية التحالف في الاستثمار في مجال التعليم الذي يستهدف الطبقة المتوسطة والتوسع في المحافظات واستغلال أصول الدولة عبر منصة “لايتهاوس” التعليمية من خلال إنشاء مدارس جديدة وشراء مدارس قائمة تطمح المنصة إلى تحسينها وتعظيم قيمتها، بحسب البيان

وبحسب اتفاق الشراكة الجديدة سيتم إدارة المنصة تحت إشراف المهندس حسام القباني- المتخصص في إدارة وإنشاء المدارس وأحد مؤسسي مدارس الأورمان- بالإضافة إلى شركة أيرنوود للاستثمارات وشركة مصر كابيتال.

كما أعلنت منصة لايتهاوس للاستثمار في التعليم في نوفمبر الماضي عن انضمام شركة الراجحي للاستثمار إلى مجموعة مستثمري المنصة، وذلك بقيمة 75 مليون جنيه مصري.

مصر لتأمينات الحياة تفاوض بنكين لإتاحة خدمات التأمين البنكي
جانب من المؤتمر الصحفي
الرابط المختصر