مؤسسة التمويل الدولية وصندوقها لمنطقة الشرق الأوسط يرفعان حصتهما في التشخيص المتكاملة إلى 5%

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت اليوم شركة التشخيص المتكاملة القابضة، عن زيادة حصة مؤسسة التمويل الدولية وصندوق مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع لها والمدار بواسطة شركة إدارة الأصول التابعة لمؤسسة التمويل الدولية لتصل إلى 5% من أسهم الشركة.

وذكرت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن مؤسسة التمويل الدولية كانت قد بدأت استثمارها في أسهم الشركة في مايو 2021 لدعمها في إتمام عملية القيد المزدوج لأسهمها في البورصة المصرية وبورصة لندن للأوراق المالية.

E-Bank

وبحسب البيان تأتي زيادة حصة المؤسسة في التشخيص الكاملة القابضة ضمن الشراكة بينهما والتي أثمرت عن تقديم المؤسسة حزمة تمويلية بلغت 60 مليون دولار لدعم خطط توسع الشركة ودخولها في أسواق جديدة.

ولفتت إلى أن التعاون مع المؤسسة يعكس نجاح الشركة في متابعة استراتيجيتها طويلة الأجل لتعزيز النمو والتوسع في تقديم خدمات تشخيصية عالية الجودة عبر الأسواق الناشئة.

وأعربت الدكتورة هند الشربيني الرئيس التنفيذي لشركة التشخيص المتكاملة القابضة عن سعادتها بمواصلة التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية خلال مرحلة جديدة من تطور الشركة وخاصة بعد النتائج المتميزة التي حققتها الشركة في عام 2021 سعيا لتعزيز نمو الشركة وتعظيم القيمة لجميع الأطراف ذات الصلة.

وأضافت أن الشركة تحظى بسجل طويل من التعاون الاستراتيجي مع مؤسسة التمويل الدولية على مستويات مختلفة والذي بدأت مسيرته بالاستثمار في سوق نيجيريا في عام 2018 حيث قامت كلا من الشركة والمؤسسة بضخ ملايين الدولارات في تقديم أفضل الممارسات الطبية التشخيصية في كبرى الدول الأفريقية من حيث الكثافة السكانية.

وتابعت قدمت مؤسسة التمويل الدولية حزمة تمويلية بقيمة 60 مليون دولار لتمويل خطط توسع الشركة في باكستان.

وأكدت الشربيني على اعتزازها بالشراكة مع مؤسسة عريقة مثل مؤسسة التمويل الدولية مشيرة إلى تطلعها لاستمرار التعاون بين الطرفين من أجل تلبية الطلب القوي على خدمات الرعاية الصحية في الدول التي تعمل بها الشركة.

ومن جانبه أعرب أولاف شميث مدير قسم الصحة والتعليم بمؤسسة التمويل الدولية عن اعتزازه باستمرار الشراكة الاستراتيجية مع شركة التشخيص المتكاملة القابضة لتطوير الخدمات الصحية وتوفيرها لشريحة أكبر من المرصى في بلدان الشرق الأوسط وأفريقيا مشيرا إلى أن المؤسسة ستقدم الدعم المالي اللازم للشركة باعتبارها إحدى مؤسسات القطاع الخاص الرائدة في مصر من أجل تعزيز جهودها للتوسع في تزويد المرضى بخدمات الرعاية الصحية عالمية الجودة وخاصة في ظل التحديات الحالية.

الرابط المختصر