بورصة هونج كونج تقرر وقف تداول أسهم 33 شركة

aiBANK

بلومبرج _ قررت بورصة هونج كونج للأوراق المالية وقف تداول أسهم 33 شركة مسجلة في البورصة اليوم الجمعة بعد تأخر هذه الشركات في إعلان نتائجها المالية السنوية في الموعد النهائي المقرر، وهو ما أدى إلى تجميد أسهم تقدر قيمتها بنحو 15 مليار دولار.

وأشارت بلومبرج إلى أن قائمة الشركات التي تم وقف تداولها تشمل شركات التطوير العقاري الصينية المتعثرة سوناك تشاينا هولدنجز وشيماو جروب هولدنجز. وقالت شركة تشاينا أويوان جروب إن نشر نتائج مالية غير مدققة محاسبيا في هذه المرحلة يمكن أن يكون مضللا للمساهمين والمستثمرين المحتملين.

E-Bank

وأضافت أن عدد الشركات التي تم وقف تداول أسهمها في العام الماضي بسبب تأخير نشر النتائج المالية كان 57 شركة وفي عام 2020 كان 9 شركات على الأقل.

يأتي قرار وقف تداول الأسهم اليوم في وقت عصيب للغاية بالنسبة لسوق الأوراق المالية في هونج بعد تراجع مؤشرها الرئيسي خلال الشهر الماضي إلى أقل مستوياته منذ 10 سنوات.

وقد فشلت تعهدات السلطات الصينية المتكررة بضمان استقرار السوق في استعادة ثقة المستثمرين، في حين المخاطر التنظيمية وإجراءات الإغلاق الجديدة بعد عودة تفشي فيروس كورونا المستجد في الصين أثرت بصورة كبيرة على أداء الأسهم في بورصة هونج كونج وبورصات بر الصين الرئيسي.

وتراجع مؤشر هانج سينج الرئيسي لبورصة هونج كونج اليوم بنسبة تصل إلى 2% خلال التعاملات قبل أن يقلص خسائره في ختام التعاملات إلى 0.2% فقط.

وكان إجمالي حجم التداول في البورصة أقل بنسبة 40% من متوسط حجم التداول اليومي خلال الثلاثين يوما الماضية.

الرابط المختصر