حماية المستهلك يلزم وكلاء السيارات بتحديد سعر البيع النهائي

aiBANK

حابي – ألزم جهاز حماية المستهلك موردي السيارات كافة بتحديد سعر البيع النهائي للمستهلك، على أن يدوَّن ذلك السعر في الفاتورة الصادرة منهم عند البيع لأحد الموزعين أو التجار أو منافذ بيع السيارات المختلفة، ويلتزمون بإخطار الجهاز بكل تغير يطرأ علي هذا السعر.

كما ألزم الجهاز، في القرار رقم 5/3 لسنة 2022 لمجلس الإدارة بشأن تحديد سعر بيع السيارات، كل موزع أو تاجر أو أي منفذ لبيع السيارات في مراحل التداول كافة، بالإعلان عن سعر بيع السيارة للمستهلك، والمحدد من قبل الوكلاء أو الموردين، ولا يجوز له البيع بسعر أعلى مما تم تحديده، و يجوز له البيع بأقل من ذلك السعر.

E-Bank

ونصت المادة الثالثة من القرار على أن يتحمل وكيل أو مورد السيارة المسئولية عن تقدير سعر البيع النهائي للمستهلك متي زاد هذا التقرير عن السعر العادل التنافسي وفقا لآليات السوق.

ومنح جهاز حماية المستهلك المخاطبون بأحكام هذا القرار مهلة قدرها 20 يومًا لتنفيذ مقتضاه، وفي حالة عدم الالتزام بهذا القرار يعاقب المخالف بأحكام العقوبات المقررة بقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، والتي تنص علي غرامة حدها الأقصى مليوني جنيه وذلك دون الإخلال بأية عقوبات أشد وردت في قانون آخر.

الرابط المختصر