الحكومة تناقش مقترحات إدارة وتشغيل مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة

aiBANK

حابي – عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم؛ لاستعراض عدد من مقترحات نظم إدارة وتشغيل مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، واللواء محمد أمين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، ومسئولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء، في مستهل الاجتماع، حرص الدولة على نجاح هذا المشروع القومي الكبير، مشيرا إلى أن هناك تصورا بتشكيل هيئة لإدارة هذه المدينة الحضارية على غرار المتحفين المصري الكبير والقومي للحضارة، وعددا آخر من المقترحات التي تسهم في “جودة إدارة وتشغيل هذه المدينة الفريدة”.

E-Bank

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع استعرض عددا من التصورات المقترحة لإدارة وتشغيل عدد من الأنشطة التي تتألف منها مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك من خلال هيكل تنظيمي واضح تتحدد فيه المسئوليات والاختصاصات، بحيث يكون لدينا هيكل على أعلى مستوى من نظم الإدارة الحديثة التي تتماشى مع مكانة هذا الصرح العملاق.

وأضاف سعد أن الاجتماع شهد تأكيد أهمية السعي لتحقيق التمويل الذاتي للمدينة، من خلال الدخول في شراكات مع المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية التي تعمل في نطاق التخصص نفسه.

يشار إلى أن مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة تضم عددا من المتاحف، والمسارح، ومراكز الإبداع، والحدائق، بما يجعلها نقطة جذب لعديد من الفنون ومجالات الإبداع.

وشهدت المدينة افتتاح قاعة الموسيقى، التي تعد “أيقونة فنية تم تشييدها وفقًا لأعلى المعايير التقنية والفنية العالمية”.

الرابط المختصر