باسل الحيني: التخارج الناجح للقابضة للتأمين من إنكوليس نموذج للنهج الجديد بالإدارة

aiBANK

أعلن تحالف مساهمي المال العام المكون من مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة وبنك مصر، وبنك الاستثمار القومي، انتهاء عملية بيع كامل حصصهم برأسمال الشركة الدولية للتأجير التمويلي إنكوليس البالغة 7,729,720 سهم بنسبة 38.65% من إجمالي رأسمال الشركة، مقابل سعر 41 جنيه للسهم.

وأشارت مجموعة مصر القابضة للتأمين، في بيان صادر اليوم الخميس، أن إنكوليس تأسست عام 1997 من قبل مجموعة من المؤسسات المالية، وتعد أحد أقدم الشركات التي تعمل في مجال التأجير التمويلي في مصر.

E-Bank

ونوه البيان، أن إنكوليس أصبحت أول شركة تأجير تمويلي تدرج في البورصة المصرية في عام 2002، وتمكنت بنهاية عام 2021 من تحقيق أرباح بقيمة 82 مليون جنيه بزيادة قدرها 11% عن صافي أرباح عام 2020.

وصرح باسل الحيني، رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين، أن مساهمة شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة التابعين للمجموعة في إنكوليس كانت مستقرة منذ إنشائها، منوها أن الشركة تلقت من مساهميها كل الدعم والمساندة خلال تاريخها المشرف في مجال التأجير التمويلي.

وأكد الحيني أن قرار التخارج لا يعد إنقاصا من قدر شركة إنكوليس بل شهادة نجاح لها لكون المساهمة نمت ووصلت لمرحلة من النضج تستدعي بيعها في إطار الإدارة النشطة لمحفظة مساهمات مجموعة مصر القابضة للتأمين، خاصة أن المجموعة قامت بتأسيس شركة تأجير تمويلي وتخصيم مملوكة بالكامل لها كباكورة للتوسع في تقديم الخدمات المالية غير المصرفية.

وأوضح أنه إنعقد بالفعل اجتماع الجمعية التأسيسية لشركة – مصر فاينانس للخدمات المالية – وأول اجتماع لمجلس إدارتها عقد يوم 21 مارس 2022.

أضاف الحيني أن التخارج الناجح من الشركة الدولية للتأجير التمويلي (إنكوليس) نموذج للنهج الجديد بالإدارة النشطة للمحفظة الاستثمارية للمجموعة وتعظيم العائد عليها ، وقد حققت نمواً بلغ 24% عن العام 2020/2019 لتربو على 75,7 مليار جنيه مصري، مما يجعل مجموعة مصر القابضة للتأمين قبلة للمستثمرين الجادين ويضعها فى طليعة الشركات التي تخدم خطة التنمية الاقتصادية للدولة المصرية.

 

الرابط المختصر