فوري تحقق 242.1 مليون جنيه أرباح مجمعة خلال 2021

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن نتائجها المالية المجمعة خلال العام المالي المنتهي في ديسمبر الماضي، حيث بلغت الإيرادات 1.658 مليار جنيه وهو نمو سنوي بمعدل 34.3%.

وأوضحت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم الخميس، أن هذا النمو انعكس في ارتفاع كلا من مجمل الربح والأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك.

E-Bank

وارتفع صافي الربح المعدل بنسبة 13.2% ليبلغ 186 مليون جنيه خلال عام 2021، مصحوبا بوصول هامش صافي الربح إلى 11.2% يينما ارتفع صافي الربح إلى 177.2 مليون جنيه.

وحققت فوري صافي أرباح بقيمة 242.122 مليون جنيه خلال عام 2021 مقابل 223.564 مليون جنيه بالعام المقارن مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وقال أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، إن عام 2021 كان بمثابة نقطة تحول في أداء الشركة حيث نجحت في إحراز تقدم ملموس على صعيد تنفيذ أهدافها الاستراتيجية مدفوعة بنتائجها المالية والتشغيلية بجانب طرح المزيد من الخدمات الجديدة وذلك تتويجا لمسيرتها الممتدة على مدار 13 عاما.

وتابع رئيس الشركة قائلًا، إن فوري نجحت خلال الأعوام الماضية في ترسيخ مكانتها الرائدة في السوق المصري بفضل قدرتها على قيادة دفة التحول الرقمي في مصر، ففي عام 2021 واصلت الشركة جهودها في استكشـاف العديد من الفرص وتعظيم الاستفادة من المقومات السوقية التي تنفرد بها الشركة في خلق قيمة مستدامة للمستهلكين والشركات على حد سواء.

وأشار صبري إلى أن الشركة نجحت في مواجهة التحديات الاستثنائية التي ألقت بظلالها على السوق المصري بسبب انتشار جائحة (كوفيد – 19) وتحقيق نتائج مالية وتشغيلية قوية، إذ انعكس ذلك في نمو الإيرادات بمعدل سنوي 34.3% خلال عام 2021 لتسجل 1.66 مليار جنيه.

وأوضح أن ذلك كان مصحوبا بنمو الأرباح التشغيلية قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمعدل سنوي 29.5%. لاسيما أن صـافي الربح المعدل ارتفع بنسبة 13.2%، وهو صـافي الربح مخصـوما منه البنود غير المتكررة والمصروفات غير النقدية المتعلقة ببرنامج تحفيز وإثابة الموظفين.

ولفت أن مساهمة قطاع الخدمات المصرفية من إجمالي إيرادات الشركة بلغ 24.8%، مقابل 14.1% خلال العام السابق، إذ أثمر ذلك الأداء القوي لقطاع الخدمات المصرفية في دعم نمو الإيرادات مدفوعا بارتفاع حجم المدفوعات المقبولة بشبكة فوري.

ونوه أن المدفوعات المقبولة حققت نموا بأكثر من أربعة أضعاف إلى 13.1 مليار جنيه خلال العام الماضي، ويأتي النمو في الإيرادات على خلفية التحسـن الملحوظ في حجم المعاملات عبر بوابة الدفع الإلكتروني الخاصة بالشركة إلى جانب التوسع المستمر في عدد التجار المؤهلين لقبول المدفوعات بشبكة فوري.

وتابع صبري ” شركة فوري تتطلع إلى تشجيع استخدام قنوات الدفع الإلكتروني عبر تسهيل الوصول إليها وتبسيط استخدامها قدر الإمكان، سواء من خلال التوسع بنطاق شبكة نقاط الدفع على مستوى البلاد، أو التوسع في فروع «فوري بلس»، أو جذب المزيد من المستخدمين لتطبيق MyFawry، حيث بلغ إجمالي عدد مرات تحميله ما يقرب من 5 مليون مرة بنهاية 2021، مقابل 1.7 مليون مرة خلال العام السابق، لاسيما أنه بدأ العد التنازلي لتقديم بطاقة MyFawry للمستهلكين، حيث تعد المرحلة الراهنة هي التوقيت الأمثل لإطلاق بطاقة دفع متكاملة تتيح خدمات متميزة للتعامل بين الأفراد، خاصة مع إطلاق البنك المركزي المصري لشبكة المدفوعات اللحظية”

وأكد على أن قطاع التمويل متناهي الصغر نجح في تحقيق إنجاز جديد حيث تجاوز حجم القروض التي قام بصرفها على مدار عام 2021 حاجز المليار جنيه وذلك للمرة الأولى منذ تأسيسه عام 2018، لاسيما إن النمو في محفظة التمويلات الخاصة بالشركة شهدت نقلة نوعية، رغم استمرار تداعيات جائحة (كوفيد – 19) على الأنشطة الاقتصادية على الساحتين المحلية والدولية، بما في ذلك اضطرابات سلسلة الإمداد والتوريد وارتفاع معدلات التضخم.

وتعتزم الشركة الدفع بباقة متكاملة من حلول “الشراء الآن والدفع لاحقا” BNPL مستفيدين من المكانة التي تنفرد بها الشركة وعلامتها الرائدة لتسهيل الوصول إلى واحد من أسرع قطاعات الخدمات المالية نموا في مصر لترسيخ علامتها التجارية وإتاحة خدماتها لشرائح جديدة من المستهلكين.

وأكد على أن أبرز الإنجازات التي أحرزتها فوري خلال العام الماضي، هو تحقيق الشراكة مع منصة سوق السودان أبرز المشروعات الاستثمارية الواعدة الرائدة في مجال الابتكار التكنولوجي بالسودان، وتمثل هذه الشراكة أول استثمارات فوري خارج السوق المصري، حيث يأتي في إطار خططها الاستثمارية المعلنة الهادفة إلى تعظيم الاستفادة من الأسس التكنولوجية القوية التي تنفرد بها وشراكتها مع أبرز الكيانات الواعدة من أجل التوسع باستثماراتها إلى الأسواق الخارجية التي لا تحظى بتغطية تكنولوجيا الخدمات المالية.

وقال ” إن تلك الخطوة تساهم بشكل كبير في التوسع ببصمة فوري على مستوى القارة الإفريقية، وإتاحة الفرصة أمامها لنقل تجربتها الناجحة في السوق المصري، إلى جواره السوداني الذي يتميز باقتصاد جذاب يذخر بإمكانيات وفرص واعدة عبر قطاعات متنوعة، ويحظى بالعديد من رواد الأعمال الموهوبين.

الرابط المختصر