شريف الصياد: فرصة ذهبية لمصانع السيارات بعد العودة إلى مستندات التحصيل

aiBANK

شاهندة إبراهيم – علق المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، ورئيس مجلس إدارة شركة تريدكو، على التوجه الرئاسي لاستثناء المواد الخام ومستلزمات الإنتاج من قرارات وقف العمل بمستندات التحصيل، بأنه تحرك صائب للغاية وجاء في وقتا مناسبا جدا.

وتوقع الصياد، أن يحدث القرار إنفراجة كبيرة في استيراد الخامات مما يشجع مصانع التجميع المحلي على تدوير عجلة الإنتاج مرة أخرى، وعودة العمليات الاستيرادية بوتيرة مناسبة.

E-Bank

وأضاف أن جميع المصنعين نادوا بالفعل بهذا المطلب للوفاء باحتياجات السوق المحلية، مشددا على ضرورة منح تيسيرات أكبر للمصانع التي تصدر إنتاجها لأنها مصدر لجذب العملة الأجنبية، مؤكدا على أن الهدف الأساسي تشجيع جميع الكيانات الصناعية وليس المصدرين فحسب.

وأكد على أن القرار سينعكس بشكل إيجابي على مصانع تجميع السيارات خصوصا أن هناك قلة معروض وصعوبة كبيرة حاليا في استيراد السيارات الكاملة من الخارج، مما يشجع الصناعة المحلية وترجيح عودة المستهلكين للمركبات المجمعة محليا المتواجدة بسعر معقول.

وتابع: هناك فرصة ذهبية أمام مصانع السيارات المصرية لاقتناصها من خلال مضاعفة إنتاجها والمساعدة في سلاسل الإمدادات لمصانع الصناعات المغذية.

الرابط المختصر