وزير المالية: نستهدف إصدار سندات مصرية باليوان الصيني لتنويع مصادر التمويل

نتطلع إلى إطلاق قاعدة صناعية لإنتاج السيارات الكهربائية الصينية

aiBANK

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية ، الاستمرار في تهيئة بيئة أعمال جاذبة للاستثمارات بمختلف أنواعها في القطاعات التنموية شتى، على نحو يسمح بزيادة التعاون المشترك مع كبرى اقتصادات العالم، بما يُسهم فى تعزيز بنية الاقتصاد القومى، واستدامة معدلات النمو، وتوفير فرص عمل جديدة، وتحسين معيشة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

ولفت وزير المالية إلى حرص الحكومة على توسيع نطاق التعاون القائم بين البلدين ليشمل المجالات المالية، نظرًا لكونها شريكًا تجاريًا مهمًا.

E-Bank

توسيع نطاق التعاون بين البلدين ليمتد إلى المجالات المالية

وأشار معيط  خلال لقائه مع لياو ليتشيانج، سفير الصين لدى القاهرة، إلى وجود علاقات وثيقة تربط بين البلدين فى إطار من التقدير والاحترام المتبادل، مؤكدًا التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية.

ونوه إننا نستهدف التعاون المشترك مع الجانب الصيني لإصدار سندات مصرية باليوان فى السوق الصينية، التى تعد ثانى أكبر سوق للسندات بالعالم، بما يسهم فى تنويع مصادر وأدوات التمويل، وجذب مستثمرين جدد، ويساعد فى خفض تكلفة وتنويع مصادر تمويل الاستثمارات التنموية.

التطلع لإطلاق قاعدة صناعية لإنتاج السيارات الكهربائية الصينية

وشدد معيط على حرص الدولة لتعزيز التبادل التجارى والعلاقات الاقتصادية والاستثمارات المشتركة بمختلف المجالات، بما يتضمن نقل التكنولوجيا الحديثة، ويسهم فى إطلاق قاعدة صناعية لإنتاج السيارات الكهربائية الصينية فى مصر، لنستفيد بالنهضة الصناعية الصينية، موضحًا مساعدة الإصلاح الاقتصادي في تعزيز صلابته ومنحه القدرة على تجاوز التحديات وامتصاص الصدمات الاقتصادية التي فرضتها المتغيرات العالمية، بسبب جائحة «كورونا» والأزمة الروسية الأوكرانية.

السفير الصيني: جهود مصر فى الإصلاح الاقتصادى أسهمت فى احتواء آثار الموجة التضخمية

ومن جانبه أعرب لياو ليتشيانج، السفير الصينى بالقاهرة، عن تقديره لجهود الإصلاح الاقتصادي في مصر، على نحو يسهم فى احتواء آثار الموجة التضخمية التى تضرب الاقتصاد العالمي بالوقت الجاري، فضلًا على الضغوط الناتجة عن ارتفاع أسعار القمح والسلع الغذائية والبترول.

 حريصون على زيادة حجم التبادل التجارى مع مصر وتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية

وأكد السفير الصيني بالقاهرة حرص بلاده على زيادة التبادل التجاري وتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع مصر، وتوسيع سُبل التعاون المشترك بمختلف المجالات.

 

الرابط المختصر